شقق الاسكان الاجتماعى 2020 – كل ما ترغب معرفته من معلومات

شقق الاسكان الاجتماعى 2020 – كل ما ترغب معرفته من معلومات
شقق الاسكان الاجتماعى
https://www.sba7egypt.com/?p=369467
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أيام قليلة تفصل المواطنين عن انطلاق حجز شقق الاسكان الاجتماعى 2020، لذا تزداد عمليات البحث والإستعلام عن موعد بدء الحجز والشروط المطلوبة، والاسعار المطروحة على حجز كل وحدة وأمكن الشقق، وما هي الحالات التي يتم الحرمان منها وهو ما توفره اليكم من خلال هذا المقال للتعرف عليه في السطور القليلة التالية.

 

موعد طرح كراسات حجز شقق الاسكان الاجتماعى

ومن المقرر أن ينطلق حجز وحدات وشقق الاسكان الاجتماعى 2020 إلكترونيا اعتباراً من يوم 1 من شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم إتاحة كراسات شروط الحجز أيضاً، حيث يقرر إتاحة شراء كراسات الشروط عن طريق مكاتب البريد أو إلكترونيا عبر الرابط الالكتروني لـ 100 ألف وحدة سكنية، على أن يكون حجز المرحلة الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة فقط من يوم 1 إلى يوم 8 من شهر نوفمبر المقبل، ويكون حجز المرحلة الثانية لباقي المواطنين ومن بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة أيضاً من يوم 9 نوفمبر إلى يوم 7 من شهر ديسمبر المقبل.

 

أماكن شراء كراسات الشروط لحجز الوحدات

وكشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن أماكن شراء كراسات شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعى 2020، وذلك من خلال مكاتب البريد المميكنة، في كافة مدن ومحافظات الجمهورية المتضمنة للوحدات السكنية المطروحة.

 

أماكن شقق الاسكان الاجتماعى 2020

وأوضحت “عبد الحميد” أن شقق الاسكان الاجتماعى 2020، المطروحة لذوي الاحتياجات الخاصة أو المواطنين العاديين في المرحلتين الأولى والثانية، يتم توزيعها على 10 مدن جديدة، وهي:

  1. مدينة بدر (حدائق العاصمة).
  2. مدينة حدائق أكتوبر.
  3. مدينة أكتوبر الجديدة (غرب المطار).
  4. مدينة 15 مايو.
  5. مدينة العاشر من رمضان.
  6. مدينة العبور الجديدة.
  7. مدينة السادات.
  8. مدينة المنيا الجديدة.
  9. مدينة ملوى الجديدة.
  10. مدينة أسوان الجديدة.

 

أسعار الشقق ومقدم الحجز ونظام السداد

هذا ونرصد اليكم قرائنا التفاصيل كاملة حول أسعار شقق الاسكان الاجتماعى 2020، والمقدم الكلي للحجز لكل وحدة حسب المساحة المطلوبة، ونظام السداد والتقسيط، حيث جاء كما يلي:

  • قيمة حجز شقة مساحة 75 متر تتكون من غرفتين وصالة تصل إلى 12,5 ألف جنيها، إضافة إلى دفع 350 جنيها مصاريف إدارية، ومبلغ الدفعة الواحدة الدفعات ربع السنوية 12 دفعة، كل دفعة تبلغ 2100 جنيها.
  • قيمة حجز شقة مساحة 90 متر تتكون من 3 غرف وصالة، يصل إلى 15,5 ألف جنيه، إضافة إلى مبلغ 350 جنيها مصاريف إدارية، ومبلغ الدفعة الواحدة الدفعات ربع السنوية 12 دفعة، كل دفعة تبلغ 2600 جنيها.
  • كما يتم دفع 5% من إجمالي سعر بيع الوحدة النهائي، وذلك لوديعة الصيانة مع دفع 85% من باقي السعر الاجمالي بالتمويل العقاري.

 

ويمتنع شراء الوحدات المطروحة نقداً، على أن يكون الدفع بنظام التمويل العقاري بعائد 7 % سنويًا(متناقصة) ويمكن أن يستر حتى 20 عامًا، ويشترط أن يكون الحد الأقصى لقسط التمويل 40%، فلا يتجاوز ذلك الحد من صافى الدخل الشهرى (بزيادة سنوية تصل إلى 7 %)، كما أنه يتم المحاسبة تبعا لسعر بيع كل وحدة على حدة، مع مراعاة سن ودخل صاحب الطالب في نظام السداد.

 

حالات تحرم المتقدم من شقق الإسكان الاجتماعي

  • أن يزيد عمر المتقدم عن 50 سنة، أو يقل عن 21 سنة عند تقديم الطلب.
  • يمتنع أن يكون المتقدم خارج المحافظة المطروح بها الوحدات.
  • أن يكون دخل المتقدم للحصول على شقق الاسكان الاجتماعى أقل من 1500 جنيها شهريا.
  • أن يكون دخل الاعزب أكثر من 4500 جنيه شهرياً، والمتزوج أكثر من 6000 جنيه.
  • أن يكون المتقدم خصل على دعم سابق من أي جهة حكومية، سواء للحصول على أرض أو وحدات سكنية أو اسكان تعاوني.
  • إن يكون المتقدم حاصل على قروض من البنوك ولم يتم إنهاء سدادها حتى موعد الحصول على قرض التمويل العقاري للوحدة السكنية، حيث يمتنع أن يجمع بين قرضين.
  • إن يكون المتقدم مالكا لمسكن أو لديه سكن بالإرث الشرعي.

 

اقرأ أيضاً

موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعى 2020 وأماكن الوحدات وقيمة مقدم الحجز