تفاصيل التحقيق فى قتل ابن الفنان المرسي أبو العباس لزوجته وابنتيه

تفاصيل التحقيق فى قتل ابن الفنان المرسي أبو العباس لزوجته وابنتيه
https://www.sba7egypt.com/?p=53725
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر تفاصيل التحقيق فى قتل ابن الفنان المرسي أبو العباس لزوجته وابنتيه، حيث تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها فى واقعة اتهام نجل الفنان الراحل المرسى أبو العباس بقتل زوجته وابنتيه بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة، وهذا بسبب معاناته من أزمة نفسية نتيجة خسارة أمواله فى البورصة.

 

هذا وتنتظر النيابة تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثامين الضحايا الثلاثة، وأيضاً تقرير الحالة النفسية الخاص بالمتهم والذى أدعى إصابته بمرض نفسى، للتأكد من صحة تلك الأقوال ومدى مسئوليته عن تصرفاته من عدمه.

كما قال مصدر قانونى، أنه تم عرض المتهم على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لتوقيع الكشف الطبى عليه من قبل لجنة مختصة من أساتذة الطب النفسى، وانه سيوضع تحت الملاحظة لفترة من الزمن للتأكد من حقيقة إصابته بمرض نفسى دفعه لارتكاب الجريمة من عدمه، والتأكد من مدى سلامة قواه العقلية، ومسئوليته عن تصرفات من عدمه، لتحديد شكل سير القضية.

هذا وتستند النيابة العامة فى تحقيقاتها إلى اعترافات المتهم والتى قال فيها أنه بعد خسارته أمواله فى البورصة قرر التخلص من أسرته حتى لا يعانون من الفقر، وانه اختار وقت مبارة منتخب مصر وروسيا فى كأس العالم حتى يضمن هدوء الأجواء وتنفيذ الجريمة دون اكتشافها، وقال انه يوم الواقعة صعد إلى منزله وتوجه إلى غرفة زوجته وحاول خنقها إلا انها قاومته مقاومة عنيفة وظلت تقاومه مما أسفر عن إصابته بكدمات وسحجات فى مناطق متفرقة من جسده إلى أن تمكن من الإجهاز عليها.

تفاصيل اعترافات المتهم بجريمته

وقال المتهم فى اعترافاته، أنه توجه بعد أن قتل زوجته إلى غرفة طفلتيه (جنة الله وحبيبة) وكانوا فى حالة خوف شديد، بسبب صراخ والدتهم أثناء إجهازه عليها، وحاولوا الهروب منه، فهرول خلف الفتاة الكبرى وخنقها بمخدة، بعدها هرول خلف الفتاة الصغيرة والتى حاولت الاختباء منه، إلا أنه تمكن من الامساك بها ولف سلك الهاتف حول عنقها مما أسفر عن وفاتها.

كما أكد المتهم أنه اختلق واقعة سرقة مبلغ 340 ألف جنيه من منزله لإظهار الواقعة على أنها جريمة سرقة فى محاولة منه للإفلات من العقاب، مؤكدًا أنه لم يكن فى حالته الطبيعية خلال ارتكابه الجريمة، حيث أنه يعانى من مرض نفسى ويتلقى علاج منذ أكثر من 6 سنوات، وهو ما دفع جهات التحقيق لعرضه على خبراء من الطب النفسى لتوقيع الكشف الطبى عليه.

هذا وقد جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس (صلاح المرسى) نجل الفنان المرسى أبو العباس 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة، لاتهامه بقتل زوجته (هبة الله) 38 عامًا وابنتيه (جنة الله وحبيبية) مع سبق الإصرار والترصد، بسبب معاناته من أزمة نفسية.