Categories: اخبار مصر

تعرف علي موعد تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد في مصر

منذ ان بدأت وزارة الصحة والسكان بتطعيم الاطقم الطبية وبتطعيم جميع العالملين بمستشفيات العزل بمختلف المحافظات، بدأ معها طرح العديد من الاسئلة الخاصة باللقاح موعد تطعيم المواطنين، اماكن التطعيمات، سيتم البدء فى تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فى النصف الثاني من شهر فبراير الجارى.

 

موعد تطعيم المواطنين

ووفقا من تصريحات مصدر مطلع، الى  أن مصر كانت من أولى الدول الأفريقيه، وذلك بشان الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، موضحا الى أن وزارة الصحة سوف تقوم بفتح الموقع الإلكتروني للمواطنينن وذلك بشأن البدء التسجيل، ولسوف يتم إعطاء اللقاح طبقا لترتيب الأولويات.

فيما أشار المصدر إلى أن وزارة الصحة، كانت قد بدأت في تطعيم الأطقم الطبية، لأنهم هم خط الدفاع الأول لفيروس كورونا، فيما اكد الى أن جميع المستشفيات علي مستوي الجمهورية، فقد حصلوا على حصتهم من اللقاح،  كما أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، بأن وزارة الصحة مستمره في إعطاء اللقاح الى جميع الاطقم الطبية العاملين في مستشفيات العزل.

كما اوضحت الوزارة الى انه هناك جدولا زمنيا، يتم تحديثه بشكل يومي، فيما اكد على أننا سوف تشهد البلاد انفراجة لدفعات عديده من اللقاحات المتنوعة المصادر، وذلك بداية من منتصف شهر فبراير الجارى وحتى شهر يونيو القادم، معقبا “سوف يكون لدينا كميات كبيرة من اللقاحات”.

اقرأ ايضا

الصحة تعلن الانتهاء من تطعيم جميع الفرق الطبية في مستشفيات العزل بلقاح كورونا

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 3-5-2024 بالتعاملات في البنوك المصرية

ننشر التفاصيل الكامله جميع أسعار الريال السعودي بالتعاملات في البنوك، من خلال اليوم الجمعة 3 مايو الجاري،…

دقيقتين ago

ارتفاع درجات الحرارة مع طقس حار في دمياط والسواحل الشماليه اليوم الجمعة 3-5-2024

اكدت بيانات الارصاد الجوية، على ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على محافظة  دمياط…

ساعة واحدة ago