تعرف علي موعد تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد في مصر

تعرف علي موعد تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد في مصر
تطعيم المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=424372
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

منذ ان بدأت وزارة الصحة والسكان بتطعيم الاطقم الطبية وبتطعيم جميع العالملين بمستشفيات العزل بمختلف المحافظات، بدأ معها طرح العديد من الاسئلة الخاصة باللقاح موعد تطعيم المواطنين، اماكن التطعيمات، سيتم البدء فى تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فى النصف الثاني من شهر فبراير الجارى.

 

موعد تطعيم المواطنين

ووفقا من تصريحات مصدر مطلع، الى  أن مصر كانت من أولى الدول الأفريقيه، وذلك بشان الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، موضحا الى أن وزارة الصحة سوف تقوم بفتح الموقع الإلكتروني للمواطنينن وذلك بشأن البدء التسجيل، ولسوف يتم إعطاء اللقاح طبقا لترتيب الأولويات.

فيما أشار المصدر إلى أن وزارة الصحة، كانت قد بدأت في تطعيم الأطقم الطبية، لأنهم هم خط الدفاع الأول لفيروس كورونا، فيما اكد الى أن جميع المستشفيات علي مستوي الجمهورية، فقد حصلوا على حصتهم من اللقاح،  كما أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، بأن وزارة الصحة مستمره في إعطاء اللقاح الى جميع الاطقم الطبية العاملين في مستشفيات العزل.

كما اوضحت الوزارة الى انه هناك جدولا زمنيا، يتم تحديثه بشكل يومي، فيما اكد على أننا سوف تشهد البلاد انفراجة لدفعات عديده من اللقاحات المتنوعة المصادر، وذلك بداية من منتصف شهر فبراير الجارى وحتى شهر يونيو القادم، معقبا “سوف يكون لدينا كميات كبيرة من اللقاحات”.

اقرأ ايضا

الصحة تعلن الانتهاء من تطعيم جميع الفرق الطبية في مستشفيات العزل بلقاح كورونا