تصريح وزارة التموين بـ توافر جميع السلع الغذائية لمدى طويل

تصريح وزارة التموين بـ توافر جميع السلع الغذائية لمدى طويل
السلع الغذائية
https://www.sba7egypt.com/?p=393835
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء جهود وزارة التموين لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن البلاد تشهد توافر جميع السلع الغذائية وسد احتياجات المواطنين منها على مدى فترات زمنية طويلة وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

فيما أشار أن الوزارة عملت على إطلاق الكثير من منافذ المجمعات الاستهلاكية بكافة محافظات ومدن الجمهورية والتي تحوي كافة المنتجات والسلع التموينية، لافتاً إلى أنه تم تأمين المخزون السلعي تفادياً لحدوث أي عجز في السلع الغذائية، إلى جانب توفير السلع المدعمة التي تدخل في إطار الدعم الذي يحصل عليه أصحاب البطاقات التموينية الأكثر احتياجاً بقيمة الدعم المسجل على قاعدة البيانات.

كما تواصل وزارة التموين جهودها في العمل على طرح وتوزيع مختلف المنتجات الغذائية على كافة منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها، فضلاً عن تخفيض أسعار الدواجن واللحوم لتسجل نسبة (0.4%) عن شهر أكتوبر الماضي، حيث وصل سعرها إلى 30 جنيه للكيلو للواحد مقابل 37 جنيه ، تخفيفاً للأعباء الملقاة على كاهل المواطن المصري خاصةً محدود الدخل.

وفي سياق متصل لجهود الدولة في خفض أسعار المنتجات الغذائية، شهدت أسواق الفاكهة انخفاض الأسعار لتسجل نسبة (4.6%)، فضلاً عن معدات خدمات الهاتف والفاكس والتي وصلت نسبة انخفاضها إلى نسبة (0.6%).

اقرأ أيضاً:

نفي ما تردد حول وقف دعم بطاقات التموين لمبادرة “ما يغلاش عليك”