نفي ما تردد حول وقف دعم بطاقات التموين لمبادرة “ما يغلاش عليك”

نفي ما تردد حول وقف دعم بطاقات التموين لمبادرة “ما يغلاش عليك”
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=391844
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفيه حول ما تردد من شائعات تفيد بوقف دعم بطاقات التموين للمستفيدين من مبادرة ” ما يغلاش عليك” لمدة 3 شهور قادمة، حيث أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار توفير الدعم التمويني متضمناً كافة بطاقات التموين بمبلغ 50 جنيه لكل شخص شهرياً، كنوع من الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطن غير قابل للاسترداد ضمن الخصم المقدم في المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي لمحدودي الدخل.

ويأتي ذلك خلافاً للدعم الشهري الذي توفره الدولة لأصحاب البطاقات التموينية والذي يقدر ب 200 جنيه لكل فرد، كحد أقصى 1000 جنيه لكل أسرة بشكل شهري، كدعم مقدم للمواطن على قيمة المنتجات التي توفرها المبادرة.

والجدير بالذكر أن الوزارة تستمر في طرح السلع الغذائية بمنافذ بيعها بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها، إلى جانب البدء في صرف مستحقات شهر ديسمبر الجاري لأصحاب البطاقات التموينية من السلع الغذائية، لتشمل اللحوم والدواجن، علاوةً على السلع التموينية: كالزيت، والسكر، والأرز، والمكرونة، لسد احتياجات المواطنين وتلبيةً لمتطلباتهم.

فيما تستمر الوزارة في طرح كافة أنواع الفاكهة والخضروات بمختلف المنافذ بأسعار مخفضة بسبة تتراوح من 15 إلى 20%، إضافةً إلى العمل على زيادة الكميات المعروضة بالمنافذ حرصاً على صرف السلع الغذائية التموينية في مواعيدها المقررة دون تأخير.

اقرأ أيضاً:

موقع دعم مصر الالكتروني إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين 2020