تخصيص غرفة عمليات لمتابعة أحوال المصريين العالقين في الخارج تزامناً مع كورونا

تخصيص غرفة عمليات لمتابعة أحوال المصريين العالقين في الخارج تزامناً مع كورونا
وزيرة الهجرة
https://www.sba7egypt.com/?p=399820
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء إغلاق بعض من البلدان العربية لحركة الطيران بسبب أزمة فيروس كورونا، صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالانتهاء من إعداد وتجهيز غرفة عمليات لمتابعة أحوال المصريين العالقين بالخارج.

 

فيما أطلقت الدولة مبادرة “خلينا لبعض” والتي تستهدف مساعدة ودعم الجاليات المصرية المقيمة في الخارج والتكاتف معها، حيث ناشدت وزيرة الهجرة المصريين المتواجدين بدول الكويت والسعودية بالتفاعل معها للتمكن من تقديم المساعدة والدعم اللازم لهم.

كما دعت من جانبها المصريين المتواجدين بشكل مؤقت “ترانزيت” بدولة الإمارات، والمتجهين لدولة الكويت إلى تسجيل بياناتهم في سبيل تسهيل التواصل معهم حال حدوث أي مستجدات، لرصد الأعداد المتضررة الموجودة في الخارج، والسعي لتقديم محاولات الإنقاذ والمساعدة في ظل تعقد الأزمة.

كما أعلنت الوزارة عن طرق التواصل معها، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والمتمثلة في صفحة الفيس بوك الرسمية وهي:
https://www.facebook.com/Moemigegy/

أو عبر ملء نموذج التسجيل الموجود على الرابط التالي
https://forms.gle/opmmSVtydAETfSjE6

أو من خلال التواصل على رقم الواتساب من خلال الأرقام التالية:

01069613755 / 01062437210

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الصحة قراراً بوقف الإجازات الوجوبية ومنع تجديدها لجميع الأطباء وأطقم التمريض والإداريين والفنيين وجميع الفئات العاملة بقطاع الصحة، مشددةً على ضرورة الالتزام بالقرار والمتابعة المستمرة لكل مستجدات وتداعيات أزمة كورونا.

اقرأ أيضا