بدء صرف معاشات ديسمبر للمتخلفين عن المواعيد المقررة

بدء صرف معاشات ديسمبر للمتخلفين عن المواعيد المقررة
صرف معاشات ديسمبر
https://www.sba7egypt.com/?p=393362
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن بدء صرف معاشات ديسمبر اليوم الأربعاء، لمن تخلف عن استلامها بالمواعيد المحددة والذين يبلغ عددهم 6.5 مليون مواطناً، من خلال منافذ الهيئة والبريد.

آليات صرف المعاشات لمستحقيه بكافة منافذ الهيئة

وتتم عمليات الصرف وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي شددت عليها الدولة، منعاً للازدحام والتكدس داخل مكاتب الهيئة والبريد، حرصاً على حياة المواطنين في ظل بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تقسيم المواطنين إلى 3 شرائح، وتوزيع عمليات الصرف بكافة المكاتب والمنافذ المخصصة لصرف المعاشات.

حيث يتم صرف المعاشات للشريحة الأولى والتي يبلغ عددها 2.4 مليون خلال أول يومين من شهر ديسمبر الجاري، فيما تستحق الشريحة الثانية البالغ عددها 2.4 مليون يومي الثالث والسادس من ذات الشهر، وأخيراً الشريحة الثالثة البالغ عددها 1.7 مليون يومي السابع والثامن من ديسمبر الجاري.

وتسهيلاً على المواطنين في إنهاء تلك المعاملات، يتم صرف المعاش لمستحقيه من خلال بطاقة صراف آلي (ATM) من خلال ماكينات الصرف المتاحة بكافة أرجاء الجمهورية، كما تعمل هيئة التأمين الاجتماعي على توفير مندوبي البنوك المصرية بداخل منافذ الهيئة، للعمل على تسهيل حصول المواطنين على كارت ميزة، يتم تنشيطه أولاً ثم استخدامه في عملية الصرف بدءاً من بداية العام المقبل.

اقرأ أيضاً:

مناشدة الصحة بإتباع بعض الإجراءات يومياً قبل الذهاب للمدارس