مناشدة الصحة بإتباع بعض الإجراءات يومياً قبل الذهاب للمدارس

مناشدة الصحة بإتباع بعض الإجراءات يومياً قبل الذهاب للمدارس
هالة زايد
https://www.sba7egypt.com/?p=393347
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، تقوم وزارة الصحة بمناشدة المواطنين من أولياء الأمور بضرورة قياس درجة حرارة أبنائهم يومياً كل صبح قبل الذهاب للمدارس، منعاً لانتشار العدوى.

وتعود حيثيات تلك التصريحات إلى الكشف عن وجود أي أعراض مرضية متعلقة بفيروس الانفلونزا أو الكورونا، موجهةً المواطنين إلى أن أعراض تنفسية أو مرضية تتعلق بهذين النوعين من الفيروسات، يتم التعامل مع الحالة المصابة بها على أنها حالة كورونا تستوجب العزل وتلقي العلاج اللازم.

جهود الصحة في مواجهة الفيروس

فيما تواصل وزارة الصحة جهودها في مراقبة الوضع الصحي بشكل عام ونسب الإصابات بفيروس كورونا بجميع محافظات الجمهورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار مواجهة تداعيات الموقف، كما عملت على تخصيص خط ساخن لتلقي أي شكاوي أو استفسارات من قبل المواطنين بشأن الفيروس على رقم (105) أو رقم (15335)، أو رقم الواتساب (01553105105)، حرصاً على حياة المواطنين.

كما أصدرت وزارة الصحة مجموعة من الإجراءات التي شددت جميع الجهات والهيئات سواء الحكومية أو الخاصة على الالتزام بها، منها تحديد مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية والمقاهي، علاوةً على التشديد على ارتداء الكمامات خاصةً في أماكن التجمعات.

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية تصريحاتها في مايو لعام 2020 أن زوال الأعراض المرضية خلال 10 أيام يدل بشكل قوي على تعافي المريض من الفيروس، منوهةً إلى القيام بإصدار مجموعة من لقاحات الفيروس والتي سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم يؤكد عودة الاجازات الاستثنائية للمعلمين بسبب فيروس كورونا