وزير التعليم يؤكد عودة الاجازات الاستثنائية للمعلمين بسبب فيروس كورونا

وزير التعليم يؤكد عودة الاجازات الاستثنائية للمعلمين بسبب فيروس كورونا
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=392911
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم علي عودة الاجازات الاستثنائية للمعلمين علي مستوي جميع الإدارات التعليمية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عودة الاجازات الخاصة بالمعلمين في المدارس والوزارة، وهذا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

عودة الاجازات الاستثنائية

كما أشارت الوزارة إلي أنه يتم التناوب بين العاملين في ديوان وزارة التربية والتعليم وجميع الجهات المختصة للعمل ثلاثة أيام في الأسبوع، وسوف يتم  تحديد 3 أيام والالتزام بها لجميع العاملين في الوزارة والمدارس.

حيث أوضحت الوزارة من خلال خطاب أصدرته أنه في حالة التغيب عن الحضور في الأيام المحددة لكل العاملين، فسوف يتم اعتبار الفترة كلها إجازة متصلة.

وزير التربية والتعليم

كما يتم منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة أسبوعين تبدأ من تاريخ عودته للعمل، حيث يتم منح الموظف الذي يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد أو اشتباه في الإصابة أو مخالط لمصاب، إجازة استثنائية 14 يوم يتم مدها حتى يتم شفاءه.

حيث أكدت وزارة التعليم أنه يجوز لجميع رؤساء الجهات وأيضاً الهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية، كما يجوز لمديري العموم استدعاء الموظفين وهذا حسب الاحتياج للعمل أو تكليفهم للعمل من خلال المنزل.

كما يتم اعتبار الاجازات الاستثنائية مدفوعة الأجر، كما شددت الوزارة علي الزام جميع الموظفين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة من التباعد وارتداء الكمامات ومعاقبة المخالفين لهذه الإجراءات.

اقرأ أيضاً:

تردد قناة مدرستنا 2 الجديدة – وزارة التربية والتعليم تطلق البث المباشر لقناة مدرستنا 2