المجلس القومى للمرأة ببنى سويف يطلق حملة “احميها من الختان”

المجلس القومى للمرأة ببنى سويف يطلق حملة  “احميها من الختان”
المجلس القومى للمرأة ببنى سويف يطلق حملة “احميها من الختان”
https://www.sba7egypt.com/?p=297191
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

قالت نرمين محمود مراسلة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف حملة تطرق الباب بعنوان “احمِها من الختان” وتستهدف 17،828 امرأة ورجلاً وطفلاً “4 آلاف و 782 امرأة و 4 ألف و 486 رجلاً و 8 آلاف و 560 طفلا”بالمدن والأحياء. وبمشاركة61 من الرواد الريفيين بالإضافة إلى 3 آلاف و 60 زيارة. وذلك مع جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية برئاسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال شهر “بدور” من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

 

 

حيث أشارت نرمين محمود خلال الحملة ان المروجين نشروا رسائل توعية للنساء المستهدفات حول مخاطر ختان الإناث وشددن على أن الختان ليس ممارسة وعبادة وأن جميع المؤسسات الطبية في جميع أنحاء العالم جرمت ختان الإناث وأن ختان الإناث مخالف للسياسة الطبية وميثاق الشرف الطبي الذي يجرم هذه العملية في القانون المصري، ويزيد عقوبة الجاني والأب أو الأم أو الجدة أو الخالة ويجبرهم على معرفة أن النقاء في التعليم الصحيح والدين الصالح لا علاقة لهما بهذه الجريمة.

 

 

بينما بدأت حملة “احمِها من الختان” في 14 يونيو وشملت أنشطة كثيرة وحتى 14 يوليو حملة لتوسيع طرق الأبواب بالمحافظات بينما تهدف إلى تثقيف النساء والعائلات للحماية من الختان في المراكز والقرى والنجوع حول خطورة وأضرار ختان النساء.

اقرأ أيضاً

تنسيق الصف الأول الثانوي 2020 محافظة بنى سويف