يصنف المجلس العالمي للسفر والسياحة مصر كوجهة آمنة وصحية

يصنف المجلس العالمي للسفر والسياحة مصر كوجهة آمنة وصحية
الدكتورة هالة السعيد
https://www.sba7egypt.com/?p=295768
إيمان العشري
موقع صباح مصر
إيمان العشري

أصدرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريراً راقب وجهات نظر الهيئات الدولية وأعربت عن تقديرها للأداء الفعال للدولة المصرية.

صرحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه بعد مراجعة لوائح الصحة العامة والصرف الصحي في مصر، اعتبر مجلس السياحة والسفر العالمي مصر مقصداً آمناً وصحياً بعد التفكير في بدء استقبال السياح الأجانب.

وافق مجلس السياحة العالمي على استئناف السياحة إلى مصر، وختم الدولة بختم السفر الآمن، وأشار إلى أن رئيس مجلس السياحة الدولية هنأ مصر على سيطرتها على البروتوكولات الصادرة من المجلس، وحصولها على ختم السفر الآمن المصري.

الجدير بالذكر أن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د. هالة السعيد ذكرت بيان صندوق النقد الدولي بأن مصر مرت بتحول كبير قبل أندلاع أزمة فيروس كورنا المستجد، أثبتت خطة الإصلاح الاقتصادي الناجحة وسياسات الخطة الاقتصادية المعدلة، وخاصة الإصلاحات النقدية والمالية، أن الدولة المصرية على صواب في هذا الصدد.

وهذا يساعد على تحقيق انخفاض كبير في معدل التضخم السنوي، وتشكيل احتياطي دولي كبير ومطمئن للنقد الأجنبي، وتعزيز صلابة وقوة القطاعين المالي والمصرفي، والتحسن الكبير في المؤشرات المالية ومؤشرات الديون، وأهمها والمطلوب هو رفع الفائض الأولي في الموازنة العامة إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي وتقليل نسبة الدين إلى 90% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول يونيو 2019.

اقرأ أيضاً

بيومى فؤاد يظهر “ضيف شرف” في فيلم مش أنا مع تامر حسنى