السياحة توضح تفاصيل عمرة رمضان 2021 في مصر- الشروط والضوابط

السياحة توضح تفاصيل عمرة رمضان 2021 في مصر- الشروط والضوابط
تفاصيل عمرة رمضان 2021 في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=414600
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق عن الضوابط والشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة السعودية، والتي أقرتها ضمن المرحلة الثالثة من العودة التدريجية للعمرة، في ظل انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتتضمن هذه الشروط أن تتراوح الفئة العمرية المسموح لها بالتقديم للعمرة من الخارج من 18 إلى 50 سنة، إلى جانب تقديم المعتمر شهادة فحص (PCR) والتي تؤكد سلبية إصابته بفيروس كورونا المستجد من معمل معتمد وألا يكون قد مضى أكثر من 72 ساعة ما بين أخذ العينة والتوجه إلى أراضي المملكة، علاوةً على تقديم المعتمر ما يثبت تلقيه لللقاح الخاص بالفيروس، منعاً لانتشار العدوى بين المعتمرين.

كما تشمل تلك الضوابط بدورها بأن يتوافق الحجز المسبق بأماكن الإقامة بكل منطقة من الحرم المكي والمسجد النبوي مع الضوابط الاستيعابية الخاصة بناءاً على تطبيق “اعتمرنا”، إلى جانب تأكيد الحجوزات الخاصة برحلات الذهاب والعودة وفقاً للبرنامج المعتمد لكل معتمر، كما يجب أن يشتمل الحجز على سكن كامل الإعاشة خلال عزل المعتمر لمدة 3 أيام كحد أدنى.

فيما تشمل إجراءات الرحلة على توفير الانتقالات بين المنافذ والسكن والتأمين الشامل والخدمات الميدانية، فضلاً عن وجود قائد مرشد يرافق كل مجموعة من المعتمرين، من أجل التوعية بالإجراءات الاحترازية الواجب الالتزام بها بدايةً من الوصول لأراضي المملكة حتى مغادرتها.

اقرأ أيضا