قرار تعليق دخول المصريين إلي المملكة العربية السعودية مؤقت تعرف علي التفاصيل

قرار تعليق دخول المصريين إلي المملكة العربية السعودية مؤقت تعرف علي التفاصيل
تعليق دخول المصريين إلي المملكة
https://www.sba7egypt.com/?p=423819
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوضح تفاصيل قرار تعليق دخول المصريين إلي المملكة العربية السعودية، حيث أصدرت المملكة قرار بتعليق السفر إليها لحوالي عشرين دولة من بينها مصر والإمارات العربية المتحدة.

 

حيث قال السفير أسامة بن أحمد نقلي سفر السعودية في مصر، أن هذا القرار بسبب سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، كما أن هذا القرار من ضمن الإجراءات الاحترازية وهو قرار مؤقت.

تعليق دخول المصريين إلي المملكة

كما أضاف أن وزير الصحة السعودي قد أعلن منذ أيام أن جائحة كورونا بدأت تنتشر داخل السعودية بصورة كبيرة، حيث طالب بضرورة التشديد علي جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

بينما أوضح السفير أسامة بن أحمد نقلي أن قرار تعليق الدخول للمملكة من مواطني عشرين دولة هو قرار مؤقت، حيث أن هذا القرار يتوقف علي تحسن الأوضاع الصحية علي مستوي دول العالم وخاصة داخل هذه الدول.

لقاح فيروس كورونا المستجد

حيث أن هذا القرار اتخذته المملكة لحماية جميع المواطنين داخلها من انتشار الجائحة، كما يعتبر من ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة حرصاً علي سلامة جميع المواطنين والمقيمين.

كما اعتبر السفير السعودي أن هذا القرار يعتبر إنساني، حيث أشار إلي أنه بالنسبة لباقي الدول المسموح لها بالسفر للسعودية يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوم قبل السماح لهم بالدخول للمملكة العربية السعودية.

حيث بدأت مصر خلال الأيام الماضية في تطعيم الفرق الطبيعية علي مستوي المحافظات بلقاح فيروس كورونا، بينما تستعد منتصف الشهر الجاري في تطعيم باقي المواطنين بعد وصول الشحنات المتفق عليها إلي مطار القاهرة.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل وإجراءات عمرة رمضان 2021-1442شروط شركات السياحة