أسعار عمرة رمضان 2021-1442 في مصر وتوقعات شركات السياحة

أسعار عمرة رمضان 2021-1442 في مصر وتوقعات شركات السياحة
عمرة رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=423097
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار عمرة رمضان 2021-1442 في مصر وهذا بعد تعليق العمرة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد العام الماضي.

 

حيث أصدرت المملكة العربية السعودية قرار بتعليق العمرة لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وحرصاً علي سلامة المعتمرين، كما اقتصر الحج العام الماضي علي المقيمين في مكة لمنع التزاحم.

كما تترقب شركات السياحة موعد البدء في استقبال المعتمرين من مصر وباقي دول العالم، حيث من المتوقع أن يتم تحديد العديد من الشروط والإجراءات الجديدة بسبب جائحة كورونا.

إجراءات وشروط العمرة

حيث تتوقع شركات السياحة أن تحدد السعودية الأعداد المسموح بقبولها من الدول التي تتقرر قبول المعتمرين منها، كما تحدد لجنة فيروس كورونا في مصر ومجلس الوزراء الشروط الخاصة بقبول المعتمرين من مصر.

كما تقوم حالياً وزارة الصحة المصرية بتطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر أن يتم بعد ذلك البدء في تطعيم المواطنين.

حيث تتوقع شركات السياحة أن يكون من ضمن الشروط لقبول المعتمرين إجراء مسحة طبية للمعتمر، وأيضاً التطعيم بلقاح كورونا قبل الصعود للطائرة.

أسعار عمرة رمضان 2021-1442

كما تتوقع الشركات أن يتم تحديد فئات عمرية محددة وأعداد أقل من كل عام لتقليل أعداد المعتمرين ولمنع التزاحم، جاء هذا حرصاً علي سلامة المعتمرين.

حيث تترقب الشركات موافقة المملكة العربية السعودية علي المعتمرين من مصر وتحديد أعدادهم للبدء في استقبال رغباتهم عن طريق شركات السياحة المصرية.

كما تتوقع شركات السياحة أن تختلف الأسعار عن الأعوام الماضية بصورة كبيرة، حيث من المتوقع أن ترتفع الأسعار مقارنة بالأسعار التي كانت محددة في السنوات الماضية.

حيث من المتوقع أن يتم تحديد فترة العمرة من عشرة أيام وحتى أسبوعين، كما تتوقع شركات السياحة أن ترتفع الأسعار بالنسبة لجميع الفئات سواء العمرة الاقتصادية أو السياحية.

كما أشارت مصادر إلي أنه من المتوقع أن تبدأ الأسعار من عشرين ألف جنيه مصري، وسوف يتم تحديد الأسعار بالنسبة للغرف الفردية والزوجية والثلاثية خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً:

موعد أول أيام شهر رمضان المعظم 2021-1442 في مصر والسعودية