البنك المركزى المصرى يعلن عن تفاصيل فتح حساب توفير والفئات العمرية المتاح لها

البنك المركزى المصرى يعلن عن تفاصيل فتح حساب توفير والفئات العمرية المتاح لها
البنك المركزى
https://www.sba7egypt.com/?p=421859
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قرر البنك المركزي المصري السماح للفئات العمرية لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاما بفتح حسابات بنكية لدى البنوك دون الرجوع إلى ولى الأمر.

 

البنك المركزى فتح حسابات مصرفية للفئات فوق 16 سنة لا يخالف القانون

كما صرح البنك المركزي انة يجوز لهذة الفئة العمرية بفتح حسابات مصرفية وهذا لا يخالف القانون، بموجب أحكام القانون المدني وقانون الوصاية على الأموال.

وأصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك بأن يأخذ في الاعتبار أن المنتجات المصرفية المقدمة له تتوافق مع حدود التصريح وحجم المخاطر التي ينطوي عليها الأمر مع اتباع جميع الضوابط والتعليمات.

كما أكد البنك المركزي على ضرورة تصميم المنتجات والخدمات لتلبية احتياجاتهم ليكون لها تأثير إيجابي على معدل الشمول المالي.

اهتمام الدولة بدمج الشباب فى القطاع المصرفي

وأوضح أن الاتجاه جاء نتيجة اهتمام الدولة بإيلاء العناية الخاصة للشباب واستعداد البنك المركزي لإدماج الشباب في القطاع المصرفي واستقطاب الشريحة الأكبر من الفئة لنقل الخدمات المالية والمصرفية إلى البنوك.

ويشار إلى أن البنك المركزي أعلن سابقا خلال الأسبوع الحالي، أن إجراءات التحقق من مستلمي الحوالات بالجنيه المصري برقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) لن يتم تغييرها، وأنه سيتم تنفيذها وفقا لإجراءات التحقق القياسية.

وأعلن البنك المركزي في تعميم للبنوك أنه بالإضافة إلى الكتاب الدوري الصادر في 6 يناير بشأن تعليمات تنفيذ خدمة التحويلات بالجنيه المصري وبالإشارة إلى النقطة الثانية بشأن تفعيل الاعتماد برقم الحساب المصرفي الدولي IBAN لإلزام البنوك باستخدامه عند إجراء جميع التحويلات في وقت لاحق، ولا سيما مع البنك الذي يتلقى التحويل، للتحقق من صحة بيانات المستفيد.

وأضاف أن الغرض من مراجعة البيانات هو القيام بذلك وفقا لإجراءات المراجعة القياسية ذات الصلة والإجراءات الداخلية.

اقرأ أيضا