قرارات البنك المركزي اليوم بشأن أسعار الفائدة.. تعرف علي التفاصيل

قرارات البنك المركزي اليوم بشأن أسعار الفائدة.. تعرف علي التفاصيل
البنك المركزي المصرى
https://www.sba7egypt.com/?p=556572
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يترقب العديد من المواطنين والمستثمرين قرارات البنك المركزي المصري اليوم بشأن أسعار الفائدة مع اقتراب الاجتماع الربع سنوي للجنة السياسة النقدية تحت اشراف طارق عامر محافظ البنك المركزى.

قرارات البنك المركزي اليوم

حيث يترقب القطاع المصرفي انتهاء الاجتماعي لمعرفة القرار الخاص بزيادة او تثبيت سعر الفائدة في البنوك المصرية، وقد قال محافظ البنك المركزي خلال تصريحات صحفية بالأمس أن الجنيه المصري هو أفضل العملات في الاستثمار.

سعر الفائدة علي شهادات الاستثمار

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية في البنك المركزى المصرى قد عقدت خلال شهر مارس الماضي اجتماع استثنائي تم خلاله الإعلان عن زيادة نسبة 1% علي سعر الفائدة للايداع والاقراض ليلة واحدة فقط، ومن المقرر أن يصدر البنك المركزي المصري اليوم الخميس قرارات جديدة بشأن سعر الفائدة.

سعر الدولار اليوم

حيث أعلن البنك المركزى من خلال بيان رسمي أن السبب في رفع سعر الفائدة خلال شهر مارس الماضي تغيرات في سعر الصرف، فقد تم خفض قيمة العملة المحلية للبلاد للمرة الثانية في ست سنوات، كما أصدر بنك مصر والبنك اهلي المصري شهادات استثمار جديدة بعائد 18%، جاء هذا بناء علي توجيهات البنك المركزي المصري.

وقد أعلنت العديد من البنوك المركزية العالمية عن رفع سعر الفائدة علي عملائها، كما تم رفع سعر الفائدة في البنك المركزي الامريكي بنسبة 1% في بداية شهر مايو.

اقرأ أيضا

تحديث سعر الدولار اليوم الخميس 19 مايو في البنك الأهلي المصري