ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 52 حالة

ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 52 حالة
البدء في التقديم لحج القرعة اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=64892
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الصحة والسكان اليوم الإثنين 27 أغسطس بالإعلان عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين الي 52 حالة. هذا وقد أشار الدكتور محمد شوقى، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أنه قد ارتفع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين.

 

حيث توفي الحاج نورالدين أحمد حسين عبداللطيف 68عاما، من محافظة المنيا، ويتبع حج الداخلية، وقد توفي فى مكة المكرمة. حيث توفي الحاج بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، مشيراً الى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة

كما قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان مساء يوم اليوم السبت الماضي 25 أغسطس عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين الي 48 حالة وفاة.

هذا وقد أشار الدكتور محمد شوقى رئيس البعثة الطبية للحج أن المتوفين هم (الحاجة نبوية السيد ابراهيم سالم 43 عاما)، من محافظة الجيزة، و(الحاجة رئيفة محمد عثمان زغلف 78 عاما)، من محافظة الدقهلية، حيث قال الدكتور محمد شوقى أنهم توفوا بمكة المكرمة.

كما توفيت (الحاجة إكرام محمد رضوان السيد)، 65 عاما، من محافظة كفر الشيخ، بالمدينة المنورة، لافتاً إلى أنهم جميعاً يتبعون حج السياحة. هذا وقد أكد الدكتور محمد شوقى أن الحجاج توفوا إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية، مشيراً إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية فى مكة بلاغاً بالوفاة، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.