شروط عمرة رمضان 2021- 1442 وإجراءات استخراج جواز السفر

شروط عمرة رمضان 2021- 1442 وإجراءات استخراج جواز السفر
شروط عمرة رمضان 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=415507
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تزامناً مع فتح وزارة السياحة المصرية باب التقديم لعمرة 2012-1442 أمام المواطنين، نقدم لكم إجراءات وشروط استخراج الحصول على جواز السفر.

إجراءات استخراج جواز السفر

في إطار جهود الدولة التي تبذلها من أجل تسهيل إجراءات العمرة والحج على المواطنين، فيتطلب من المتقدم لاستخراج جواز السفر تقديم جواز سفر سابق، أو بطاقة الرقم القومي سارية لكل من تجاوز عمره ال 16 سنة، إلى جانب تقديم شهادة الميلاد برقم قومي لمن هم دون ال 16 عاماً.

كما يتعين على الإناث تقديم مستند مثبت به الحالة الاجتماعية، أما بالنسبة للذكور يتعين عليهم تقديم المستند الخاص بموقفهم من التجنيد، يستثنى منهم الذين لم تتجاوز أعمارهم 19 عاماً.

وتشمل إجراءات استخراج جواز السفر أيضاً تقديم المؤهل الدراسي سواء متوسط أو عالي، و عدد 2 صورة ملونة، خلافاً للصورة الملصقة على الاستمارة ذات خلفية بيضاء بمقاس (4×6).

وبعدها يتعين على المتقدم بتقديم طلبات الحصول على جواز السفر إلى المصلحة أو بأحد فروعها وفقاً للموقع الجغرافي الأنسب له وفقاً للاختصاص المكاني، أو للقنصليات المصرية بالخارج بالنسبة للمواطنين المتواجدين بالخارج.

قبول الطلبات

أما بالنسبة لقبول الطلبات، فيجوز حلول الأزواج أو الزوجات محل الآخر، أو حلولهما محل الأبناء القصر، أو يجوز للإخوة البالغين تلقي طلب القبول بالنيابة عن أشقائهم القصر، أو حتى الأبناء البالغين سن رشد نيابةً عن آبائهم وأمهاتهم.

وفي سياق متصل يجوز لأي وكيل رسمي تلقي طلب القبول بموجب توكيل عام أو قضائي أو خاص بأعمال المصلحة، أما بالنسبة للمهاجرين المتواجدين خارج البلاد، فيجوز صرف جوازات سفرهم من المصلحة (في حالة استيفاء إجراءات هجرتهم) أو أحد فروعها، من خلال تقدم أحد ذويهم بالطلب بعد تقديم ما يثبت صفته الرسمية.

اقرأ أيضاً: