ننشر التفاصيل والتحذيرات من نوات دمياط في شهر 11 نوفمبر 2023

ننشر التفاصيل والتحذيرات من نوات دمياط في شهر 11 نوفمبر 2023
سقوط أمطار على محافظة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=730950
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يترقب عشاق الشتاء والامطار في محافظة دمياط بداية نورت شهر نوفمبر الجاري في شتاء 2024، والتي تتوقع ان تشهد بعض من التقلبات الجوية، وتعرض بوابه صباح مصر مواعيد النوات في هذا الشهر.

 

فيما اعتاد الصيادين بمدينة عزبة البرج، على بعض المواعيد التي تحدث فيها النوات البحرية خلال شهر نوفمبر الجاري ووفقا لذلك التقرير في الموسم الشتوي، يتوقع الخبراء بداية الاضطرابات وسقوط الامطار الغزيرة في الفترة المقبلة خلال الشهر الجاري، والتي تبدأ تحديدا في الثلاثاء المقبل بحسب التوقعات التي تصدرها هيئة الارصاد الجوية .

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

نوة المكنسة

واعتاد الصيادين على بداية نوة المكنسة خلال منتصف الشهر الجاري والتي تستمر لمده 4 ايام متواصلة وتشهد البلاد على اثرها سقوط امطار غزيرة لمتوسطة مع تقلبات في مياه البحر المتوسط، وبجانب ارتفاع الامواج.

 باقي نوة المكنسة

اما في 22 من شهر نوفمبر اعتاد الصيادين على انطلاق الباقي من النوة وتستمر لمده 4 ايام حيث يصاحبها سقوط الامطار الغزيرة وايضا نشاط الرياح .

وتعد تلك البيانات من المتعارف عليه بين الصيادين في عزبة البرج والتي تعد واحدة من اكبر اساطيل الصيد في العالم، كما اشارت ايضا هيئة الارصاد الجوية الى بداية نوة المكنسه بداية من الثلاثاء المقبل مع سقوط الامطار الخفيفة الى المتوسطة والتي قد تكون رعدية على اغلب السواحل الشمالية.

جدول نوات الشتاء في دمياط

جدول نوات الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

3 معلومات لا تعرفها عن نوة المكنسة .. أول نوات دمياط البحرية