قومي المراة بدمياط ينظم تدريب لفن الرسم على القماش لإعادة تدوير الملابس

قومي المراة بدمياط ينظم تدريب لفن الرسم على القماش لإعادة تدوير الملابس
فن الرسم على القماش
https://www.sba7egypt.com/?p=591912
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

نظم المجلس القومي للمراة بدمياط، اليوم تدريب لفن الرسم على القماش لإعادة تدوير الملابس، بحسب تعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالمدينة الآمنة وأنشطتها.

 

واشار تقرير المجلس القومي للمرأة، الى العمل على التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والأنشطة الخاصة بالتغيرات المناخية كالعادة التدوير وتقليل المخلفات، برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وتحت إشراف الأستاذة مروة نبيل مقرر فرع المجلس بدمياط وبحضور وتنسيق أستاذة منى عبدالله عضو الفرع ومشرفة أنشطة المجلس بالمدينة الآمنة وبالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة و مكتبة مصر العامة بعزبة البرج.

واكد على تنظيم ورش تدريبية على فن الرسم على القماش للفنانة سارة بيصر، والتى تهدف إلى إعادة تدوير الملابس والأقمشة لتغير شكلها وتضنيعها كمنتجات مختلفة وموفرة بأقل الخامات والامكانيات من مخلفات المنزل.

بالاضافة الى ورشة تطريز يدوي على الطارات والملابس المدربة ميادة موسى، بمشاركة 20 من سيدات المدينة ومن المهتمين بتعلم الهاند ميد كحرفة بسيطة يمكن من خلالها التوفير في ظل الظروف الاقتصادية وارتفاع الأسعار كما يمكن عمل مشروع صغير من هذه الحرف لزيادة دخلهن أو لعمل منتجات لأبنائهن أو كهواية في أوقات الفراغ.

إقرأ أيضاً

وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط يشدد على متابعه عملية انتخابات الجمعيات العمومية