ختام فعاليات البرنامج التوعوي للمقبلين على الزواج في دمياط

ختام فعاليات البرنامج التوعوي للمقبلين على الزواج في دمياط
ندوة توعية للمقبلين على الزواج في دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=543985
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت إدارة الشباب في مديرية الشباب والرياضة بدمياط اليوم عن ختام فعاليات البرنامج التوعوي للمقبلين على الزواج لعضوات أندية الفتاه.

 

وتناول البرنامج عدة محاور منها أسس اختيار شريك الحياة بحيث تتوافر فيه المعايير والصفات الحسنة، والتدين والأخلاق، والثقة والإخلاص ، والنضج وتحمل المسئولية ، والتفاهم ( احكام الخطبة).

وتحدث الدكتور محمد جبه والدكتور حسني الحديدي عن حرمة خطبة المسلم على خطبة أخيه ، كما أكد على عدم الخلوة بين الطرفين و التزام المرأة عند جلوسها مع خطيبها ، والكلام بقدر الحاجة.

الجدير بالذكر أن البرنامج التوعوي جاء نتيجة إنتشار ظاهرة الطلاق، ويهدف الي ضرورة تعرف الشباب المقبلين على الزواج على أهمية الروابط الأسرية والتعامل مع المشكلات وغيرها من الأمور الحياتية حفاظاً على إستقرار وأمن الأسرة المصرية.

وذلك بالتعاون مع مشيخه الأزهر الشريف وذلك بمراكز شباب ام الرضا، والعباسية، ومدينة دمياط، ومدينة عزبة البرج، والسيالة، ومدينة كفر سعد، واشراف الأستاذة غاده الجابري مدير إدارة الشباب بالمديرية، ورعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتوره منال عوض محافظ دمياط، والاستاذ عاطف عبد الهادي مدير عام المديريه، وعناية الاستاذ أسامة خليفة وكيل المديريه للشباب

إقرأ أيضاً

سكرتير محافظة دمياط يشارك فى الاحتفال بيوم اليتيم بشاطئ فندق شتيجنبرجر