مستشفى قنا العام تستعين بفريق من الأطباء النفسيين لمصابي كورونا

مستشفى قنا العام تستعين بفريق من الأطباء النفسيين لمصابي كورونا
الأطباء مع المرضى بحديقة المستشفى
https://www.sba7egypt.com/?p=308160
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح مدير مستشفى قنا العام الدكتور محمد الديب، أنه تم الاستعانة بفريق من الأطباء النفسيين لمتابعة حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد والرفع من روحهم المعنوية أثناء رحلة تعافيهم من المرض.

 

كما أشار إلى أهمية هذه الخطوة في بث روح البهجة والتفاؤل لدى المرضى، ومحاولة حل أي مشكلة تواجههم خلال فترة العزل، ووضح أن المرضى يحدث لهم حالة من الاكتئاب، نتيجة لسماع بعض الأخبار السيئة عن ازدياد عدد حالات الإصابة وارتفاع عدد الوفيات، الأمر الذي يدفعهم إلى التفكير الخاطئ واتخاذ قرارات غير سليمة اتجاه أنفسهم.

 

كما أوضح أنه يتم عقد جلسات للمرضى ليلا بحديقة المستشفى مع الثلاث أطباء المكلفين بذلك، للتحاور والنقاش فيما بينهم ومساعدتهم على تخطي فترة العلاج بسلام، وأضاف أنه يتم تعقيم المكان المخصص لذلك قبل وبعد الجلسات مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التي تمنع انتشار العدوى.

 

وأكد الديب على استمرار الأطقم الطبية في أداء أعمالهم على أكمل وجه، وحرصهم الشديد على مواصلة العمل والنجاح في زيادة حالات الشفاء والتعافي من فيروس كورونا المستجد، من خلال تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى بأعلى جودة، كما شدد على عدم شرب الشيشة في المقاهي، والمياه من مبردات الشوارع لأنهما يمكن أن يكونا سبب في انتقال العدوى.

 

اقرأ أيضا

فض تجمع بقاعة تصوير حفل زفاف بمدينة الزقازيق