قرار بإغلاق 4 آلاف و 245 منشأة لمخالفة قرارات المجلس الوزاري بما يتعلق بكورونا في المنوفية

قرار بإغلاق 4 آلاف و 245 منشأة لمخالفة قرارات المجلس الوزاري بما يتعلق بكورونا في المنوفية
إغلاق 4 آلاف و 245 منشأة بالمنوفية
https://www.sba7egypt.com/?p=407475
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تنفيذاً للخطة التي تنتهجها الدولة للتصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد، أصدر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قراراً بإغلاق حوالي 4 آلاف و 245 منشأة، لرصد مخالفتها للإجراءات الاحترازية والوقائية التي شددت عليها وزارة الصحة.

 

ما أسفرت عنه حملات الرقابة

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم رصد تلك المنشآت المخالفة في حملات رقابية استمرت من اليوم الموافق 26 ديسمبر حتى اليوم الأحد الموافق 3 يناير لعام 2021، والتي شملت غلق 18 مركز تعليمي وحضلنة ومحلات وورش عمل وكافيهات ومقاهي، لافتاً إلى أنه تم إغلاق حوالي 162 ما بين كافيه ومطعم ومقهى، و 556 محل، إلى جانب 280 ورشة عمل، وفض حوالي 35 سرادق فرح وعزاء، إغلاق 28 سوقاً بنطاق المحافظة، لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، التي تشمل ارتداء الكمامات الطبية.

وبناءاً عليه تم تحرير المحاضر اللازمة بتلك الوقائع، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل كلف المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف استمرار الحملات والمتابعات الميدانية الدورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والأمنية، وفرض الغرامات الفورية اللازمة على كل من يخالف الإجراءات والقرارات التي أقرها مجلس الوزراء، منعاً لانتشار العدوى بين المواطنين، حرصاً على صحتهم وحياتهم.

اقرأ أيضا