حملات رقابية من صحة دمياط على حمامات السباحة خلال ايام عيد الاضحى المبارك

حملات رقابية من صحة دمياط على حمامات السباحة خلال ايام عيد الاضحى المبارك
فحص حمامات السباحة في دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=695888
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بحسب مبادرة 100 يوم صحة التي تستهدف تقديم جميع الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتوعية بالمجان خلال 100 يوم، اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط على تنفيذ إدارةصحة البيئة باشراف الدكتور عطيه منصور مدير عام إدارة الوقائي، اليوم الجمعة ثالث ايام العيد حملات من الرقابة و المرور الميداني علي محطات مياة الشرب ومحطات معالجة الصرف و حمامات السباحة و سحب العينات الحقلية و المعملية للتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية والمحافظة على الصحة العامة للمواطنين.

 

بجانب مرور فرق صحة البيئة بقيادة د/هناء السري مدير إدارة صحة البيئة على محطات مياة الشرب في جميع أنحاء المحافظة، مع سحب (38)عينة حقلية و( 13)عينة معمليةو سحب عينات من جميع الشبكات (263) عينة حقلية و( 155)عينة معملية.

وايضا المرور على حمامات السباحة و سحب (16)عينة حقلية و (4)عينة معملية و ايضا تم المرور على محطات معالجة الصرف الصحي مع سحب (8)عينات حقلي و ايضا وايضا المرور على السلخانات والمجازر و التأكد من استيفاءها الشروط الصحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

فضلا عن تم اتخاذ كل الإجراءات الفورية و القانونية بناءا علي تعليمات وكيل وزارة الصحة جراء المرور على كل اعمال صحة البيئة و التي تؤثر بشكل مباشر على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً

حالة الطقس اليوم الجمعة 30-6-2023 في محافظات مصر