الشرقية تغرم 108 مواطن من غير الملتزمين بارتداء الكمامات

الشرقية تغرم 108 مواطن من غير الملتزمين بارتداء الكمامات
محافظ الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=407452
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، عن تغريم المحافظة لإجمالي 108 مواطناً من الغير الملتزمين بارتداء الكمامة الطبية بما يخالف تعليمات مجلس الوزراء.

 

وأكد محافظ الشرقية على استمرار تشكيل لجان المتابعة الميدانية المنتشرة بجميع مداخل ومواقف مدينة الزقازيق، بالتنسيق مع إدارتي المرور والمواقف، من أجل التأكد من التزام المواطنين بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، في ضوء التصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد، ورصد جميع المخالفات المرتكبة، وتطبيق الغرامات الفورية اللازمة حيال المخالفين والتي تبلغ قيمتها 50 جنيه، حرصاً على حياة وصحة المواطنين.

كما أشار عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام إلى أنه تم تشكيل 6 مجموعات عمل بجميع مواقف ومداخل الزقازيق بميداني الزراعة والتحرير، والتي شملت (ميت غمر، الأحرار، المنصورة)، إلى جانب مزلقان العصلوجي، وذلك بالاشتراك مع الإدارة العامة للمواقف وإدارة المرور، والتي أسفرت بدورها عن تغريم 108 مواطناً بغرامات فورية قيمتها 50 جنيه، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، أثناء التواجد بالشوارع، خاصةً بأماكن التجمعات والتكدسات السكانية، لمنع انتشار العدوى بين المواطنين، تزامناً مع بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل قامت الأجهزة المعنية، اليوم، بإغلاق وتشميع 4 مراكز للدروس الخصوصية في حملات تفتيشية بمختلف مراكز ومدن الشرقية.

وشملت قرارات الإغلاق مراكز للدروس الخصوصية بمدينتي الحسينية والزقازيق، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا