توقيع الكشف الطبي على 627 مريض بقافلة “جسور الخير” في أسيوط

توقيع الكشف الطبي على 627 مريض بقافلة “جسور الخير” في أسيوط
توقيع الكشف الطبي على 627 مريض في أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=397512
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء إطلاق القافلة التنموية “جسور الخير” من قبل جامعة أسيوط، أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، اليوم الخميس، عن توقيع الكشف الطبي على 625 مريضاً، إلى جانب تقديم 1664 خدمة بيطرية.

 

حيث تشهد القافلة يومها الثالث والذي استهدف بدوره قرية الأقادمة بمركز أبو تيج، من أجل تقديم مختلف الخدمات للمواطنين من قاطني القرية، والتي تنوعت ما بين خدمات طبية وبيطرية وزراعية، علاوةً على تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية الفنية، بالاشتراك مع أساتذة جامعة المنصورة وأخصائيين من مختلف التخصصات من كليات الطب والطب البيطري والزراعة والصيدلة والتمريض والتربية النوعية، علاوةً على متخصصين من معهد مصر للأورام، بالتنسيق مع مديريات المحافظة.

وأشارت الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة ساهمت في توقيع الكشف الطبي على 88 حالة أطفال، و 30 مريض عظام، و47 أمراض نساء، و63 حالة أنف وأذن، و36 مريض صدر مابين كشف وجراحة، و96 أمراض باطنة، فيما تم تحويل حالات علاج ومتابعة إلى مستشفيات أسيوط الجامعية والتي بلغ عددها 117 حالة.

كما شملت القافلة تقديم 1664 خدمة بيطرية ما بين أبقار وجاموس وماعز وخيول وأغنام، إلى جانب تقديم الأنشطة الرياضية والفنية، وعقد ندوات ولقاءات بهدف توعية المواطنين فيما يخص المجال الزراعي والبيئي.

اقرأ أيضا