الانتهاء من تسكين 833 أسرة بشقق مشروع أهالينا في القاهرة

الانتهاء من تسكين 833 أسرة بشقق مشروع أهالينا في القاهرة
تسكين 833 أسرة بشقق مشروع أهالينا
https://www.sba7egypt.com/?p=397506
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت محافظة القاهرة انتهائها من نقل 883 أسرة مقيمة بأسفل خطوط الضغط العالي بعزبة الهجانة شرق مدينة نصر إلى شقق مشروع أهالينا، تمهيداً للبدء بإنشاء محور رئيسي بنطاق المدينة.

 

تفاصيل المشروع

كما قامت الأجهزة المعنية بإزالة بعضاً من العقارات الموجودة أسفل خطوط الضغط العالي تحت إشراف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة بالمنطقة الشرقية، والتي بلغ عددها 348 عقار من إجمالي 516 عقار، بالتنسيق مع العميد أحمد أنور رئيس حي شرق مدينة نصر، تمهيداً لمباشرة أعمال إنشاء محور الوفاء والأمل، والذي يربط بدوره الطريق الدائري بطريق السويس.

ويعد محور الوفاء والأمل من أهم المشاريع المنفذة بنطاق مدينة نصر، نظراً لربطه مدينة النصر بالطريق الدائري وطريق السويس، بدءاً من المنطقة الحرة الاستثمارية مروراً بسوق السيارات بعزبة الهجانة وصولاً لطريق السويس، والذي سيساهم بشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية، وتسهيلاً على المواطنين المتجهين من مدينة نصر إلى طريق السويس والعكس.

كما تعود هذه الخطوة إلى حماية المواطنين من قاطني تلك العقارات من خطورة العيش أسفل خطوط الكهرباء، مشيدين بدور الدولة في توفير شقق كاملة التشطيب من أجهزة كهربية وأثاث، وتوفير كافة المرافق الخدمية اللازمة المقدمة للمواطنين على مستوى عالي من الكفاءة، بشكل حضاري، وتستمر الدولة في نقل باقي الأسر واستكمال أعمال الإزالات.

اقرأ أيضا