تعليق الدراسة بالفترة المسائية بسبب حالة الطقس في الجيزة

تعليق الدراسة بالفترة المسائية بسبب حالة الطقس في الجيزة
اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=385963
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بـ تعليق الدراسة، اليوم الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب المعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين في الفترة المسائية تحسباً لسقوط أي أمطار بعدد من مدن وقرى المحافظة.

حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد توقعاتها بهطول أمطار على المدن الساحلية، لتصل للدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد، بناءاً على صور الأقمار الصناعية التي تشير باندفاع الهواء البارد من أوروبا، ليعمل على تكوين سحب رعدية ممطرة، مؤكدةً على ضرورة توخي المواطنون الحذر بأماكن سقوط الأمطار، مع تحذير سائقي المركبات والتنويه بضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء القيادة منعاً لوقوع حوادث مرورية حفاظاً على الأرواح.

كما يشهد اليوم طقس لطيف على محافظات القاهرة والوجه البحري مع نشاط الرياح أحياناً، بينما تشهد محافظات السواحل الغربية طقس مائل للبرودة مع نشاط حركة الرياح، ولطيف على السواحل الشرقية، ومعتدل على جنوب سيناء مع اعتدال حركة الرياح في بعض الأحيان.

ووفقاً لتداعيات هطول الأمطار الخفيفة على المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط، تم متابعة سير عمليات رفع المياه من الشوارع بعدد من المحافظات، ورفع حالة الطوارئ في حال شهدت المناطق سقوط أمطار غزيرة أو حدوث سيول أو فيضانات.

اقرأ أيضاً:

تعرف على موقف المعلمين والمعلمات من تعطيل الدراسة غداً في محافظة دمياط بسب الطقس السيئ