القومي للمرأة ببني سويف يطلق حملة ضد ختان الإناث مستهدفًا 17 ألفا و828

القومي للمرأة ببني سويف يطلق حملة ضد ختان الإناث مستهدفًا 17 ألفا و828
القومي بحملة احميها من الختان
https://www.sba7egypt.com/?p=297247
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

قام المجلس القومي للمرأة بمحافظة بني سويف بإطلاق وتنفيذ حملة توعوية بطرق أبواب المنازل تحت عنوان احميها من الختان، شاركت فيها 61 من الرائدات الريفيات.

 

حيث وضحت نارمين محمود مقررة الفرع، أن الحملة استهدفت 17 ألف و828 سيدة ورجلا وطفلا، وهم مقسمين إلى 4 آلاف و486 رجلا، 4 آلاف و782 سيدة، و560 طفلا بجميع أنحاء المحافظة من المدن والقرى والأحياء، بالإضافة إلى إجراء زيارات تقدر بـ 3060 زيارة .

 

حيث تقوم هذه الحملة على أهداف نشر التوعية للمستهدفين من الأمهات والآباء والأطفال عن خطورة ختان الإناث وأنه ليس من الدين بل أنه عادة خاطئة، حيث جرمتها جميع الهيئات الطبية في العالم والقوانين أيضا ووضع عقوبات على من يخالف شرف المهنة من الأطباء ويقوم بها، وأيضا على من يحرض على فعلها سواء كان الأب أو الأم أو أي فرد من العائلة، ومن أهدافها أيضا تصحيح المفهوم الخاطئ لديهم بأنها عفة وطهارة، وحثهم على أن العفة تأتي من التربية والتنشئة على قواعد الدين الصحيحة وليس بمثل هذه العادات الخاطئة.

 

يأتي ذلك كله ضمن تعاون المجلس القومي للمرأة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، والذين كوّنوا اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بينهم، وتقوم الحملة في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا
جامعة الفيوم تقدم مشروع بحثي لمواجهة كورونا وأكاديمية البحث العلمي توافق على تمويله