التبرع بربع مليون جنيه لاستكمال المنشآت السياحية في أسوان

التبرع بربع مليون جنيه لاستكمال المنشآت السياحية في أسوان
المنشآت السياحية في أسوان
https://www.sba7egypt.com/?p=389334
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار جهود محافظة أسوان للارتقاء بالخدمات السياحية المقدمة للزائرين والسياح، أعلنت غرفة المنشآت الفندقية التبرع بمبلغ ربع مليون “250 ألف” جنيه استكمالاً لبناء المنشآت السياحية وتوفير المرافق الخدمية المختلفة بجميع أرجاء المحافظة.

 

كما أشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى الدور الريادي للكيانات السياحية والأجهزة المعنية ودورها في دعم صناعة السياحة بالمحافظة، بما يعمل على تنشيطها وإظهار الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة بما يتناسب مع مقوماتها السياحية ومكانها على خريطة السياحة الدولية، خاصةً عقب أن شهدت السياحة مرحلة من الركود بسبب توقف حركة الطيران خلال فترة انتشار الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما صرح المحافظ بقيام المحافظة بالعمل على إطلاق مشروع تطوير حضاري يستهدف تدريب العاملين بمختلف الحرف والمهن السياحية بما يرفع من مستوى كفاءتهم، لافتاً إلى أنه تم توفير زي موحد لسائقي عربات الحنطور، وتجميل العربات، خلافاً على تنظيم دورات تدريبية لتلك الفئة لتضم 150 سائق حنطور كمرحلة أولى تستغرق أسبوعين بالتنسيق مع جامعة أسوان.

وفي سياق متصل أعلن اللواء أشرف عطية عن تنفيذ المحافظة لتصميم موحد لكافة البازارات لتشمل كذلك توحيد أسلوب العرض مع ترقيمها، علاوةً على دراسة أفضل الأساليب المبتكرة لتنظيم الاحتفال بظاهرة تعامد أشعة الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل.

إقرأ أيضاً

إعفاء 142 أسرة فقيرة من دفع مخالفات البناء بمحافظة أسوان