إعفاء 142 أسرة فقيرة من دفع مخالفات البناء بمحافظة أسوان

إعفاء 142 أسرة فقيرة من دفع مخالفات البناء بمحافظة أسوان
مبادرة حياة كريمة
https://www.sba7egypt.com/?p=389174
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء حرص الدولة على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، قامت مؤسسة حياة كريمة بالتكفل بدفع مخالفات البناء عن 142 أسرة غير قادرة بمحافظة أسوان، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان “حياة كريمة“.

كما أصدر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قراراً بالإشراف على أعمال التطوير التي تقوم المحافظة بتنفيذها بقرية الأشراف بوادي الصعايدة في مركز إدفو، تمهيداً لافتتاحها وتشغيلها، لتأتي ضمن المشروعات التي تقوم الدولة على تنفيذها للقرى الأكثر احتياجاً.

كما صرح أشرف عطية أن المرحلة الأولى تشتمل على تنفيذ 30 مشروع تطوير داخل 11 قرية، تتضمن 11 مشروع إنارة كهرباء، و 7 مشروعات صرف صحي، إى جانب مشروعين لرصف الطرق، والعمل على رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزل وسقف، حيث تتحمل الدولة 80% من التكلفة الإجمالية، فيما تتحمل الجمعيات الأهلية نسبة 20%.

وأضاف أن مشروعات المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ 53 مشروع بتكلفة إجمالية تصل ل 198 مليون جنيه، مخصصة لتحسين كافة خدمات قطاع الكهرباء والصحة والصرف الصحي والتعليم بالقرى الأكثر احتياجاً، للعمل على تحسين حياة أهالي تلك القرى والمساهمة في تلبية احتياجاتهم المختلفة ليحظوا بحياة إنسانية كريمة.

مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة

اقرأ أيضاً:

استئناف العمل بـ مشروع توصيل الغاز الطبيعي في أسوان الجديدة