البدء فى شن الحملات القومية للقوافل البيطرية لتقديم الخدمات بالمنوفية

البدء فى شن الحملات القومية للقوافل البيطرية لتقديم الخدمات بالمنوفية
محافظ المنوفية
https://www.sba7egypt.com/?p=381051
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، صباح اليوم الاربعاء، باستقبال الدكتور هانى حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجيه لصغار الفلاحين،  كما استقبل ايضا مشرف الحملة بمعهد البحوث، الدكتور نادر نصار .

 

تنفيذ القوافل البيطرية من اجل توسيع قاعدة المستفيدين

تأتى فعاليات الزيارة نظرا لما يقوم به مركز البحوث الزراعية، من خلال تنفيذ القوافل البيطرية من اجل توسيع قاعدة المستفيدين من خلال طرح نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار الزراع واعداد المربين بقرى المحافظة،  يأتى ذلك من خلال التنسيق مع مديرية الطب البيطرى.

فيما يتم تنفيذها فى الفترة من 14 وحتى 19 نوفمبر الحالى، وسوف تستهدف القافلة، وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات البيطرية والإرشادية لنحو 6 قرى ( وهى قرية الخطاطبة بالسادات – وقرية كفر الباجور بمركز الباجور – وقرية الحامول وطملاى بمنوف – وقرية طنبشا ببركة السبع – وقرية كفر أبو الحسن بقويسنا ).

فيما تهدف فعاليات الحملة إلى عملية تقديم العديد من الخدمات البيطرية وذلك بالمجان ومنها ” متابعة الكشف ومتابعة العلاج الباطنى ومتابعة التناسليات والطفيليات الداخلية والخارجية وايضا عملية التجريع وعملية إجراء الجراحات والتحصينات الغير سيادية، يأتى ذلك فضلاً عن عملية إختبار العشار وعملية فحص والعلاج التناسلى وعملية الكشف من خلال جهاز السونار وذلك من اجل تشخيص المشاكل التناسلية.

اقرأ ايضا

محافظ بورسعيد يعقد إجتماعا طارئا لمناقشة تطوير منظومة المخلفات الصلبة