القوافل السكانية تواصل جهودها بقرية زهرة بكفر الدوار

القوافل السكانية تواصل جهودها بقرية زهرة بكفر الدوار
محافظ البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=430949
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار تحت رعاية محافظ البحيرة اللواء هشام أمنة وبقيادة اللواء/أحمد على مرزوق قوافلها السكانية في قرية زهرة وتقديم خدمات متنوعة لأهالي القرية والقرى المجاورة ضمن توجيهات القيادة السياسية لإزالة العبء عن المواطنين والوصول إليهم في القرى، والمشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية برنامج “حياة كريمة”.

 

تضمنت القافلة التي نفذتها الوحدة السكانية بالتنسيق مع وحدة قرية زهرة وتقديم خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار 300 حالة في عدد من التخصصات منها (نساء -أطفال- أمراض الباطنة – والأسنان) مع صرف الأدوية لجميع المرضى وجلسات توعية على الترددات الأنثوية لتنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي.

كما تضمنت القافلة توعية المواطنين بالكوارث والإسعافات الأولية وكيفية الوقاية من فيروس “كورونا المستجد” من قبل ممثلي خدمات الطوارئ والإسعاف.
بالإضافة إلى ذلك، وبالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، تم إجراء اختبار محو الأمية لـ 38 طالبا في القرية.

وتضمنت القافلة إتاحة فرص عمل لكثير من الشباب بالتنسيق مع منطقة القوى العاملة والأنشطة الرياضية عن طريق إدارة الشباب والرياضة وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار.

كما تم توفير عربة لبيع عبوات البوتأجاز بأسعار المصنع تحت إشراف قسم التموين وعربة لبيع اللحوم بأسعار محدودة.

كما تضمنت القافلة تقديم الكثير من الخدمات البيطرية من خلال فحص أكثر من 750 رأس من الماشية المختلفة، وتحديد الجرعات وتوزيع الأدوية “مجانا”، وتوعية المواطنين بضرورة التطعيمات، وتزويد كوادر من قسم الكهرباء بصيانة ودعم أعمدة الإنارة بمنطقة القرية كما تقوم شركة مياه الشرب بإعلام المواطنين بترشيد الاستهلاك وطرق التخلص الآمن من النفايات.

وأطلع المجلس القومي للسكان القرويين على المشكلة السكانية وأبعادها وطرق متبعة من الفرع لتحسين الخصائص السكانية بالمحافظة، وجهود الدولة في القضاء على محو الأمية.

اقرأ أيضاً: