إطلاق قافلة طبية مجانية بمركز نجع حمادي في قنا

إطلاق قافلة طبية مجانية بمركز نجع حمادي في قنا
قافلة طبية مجانية
https://www.sba7egypt.com/?p=396333
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تستقبل مدينة نجع حمادي، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، قافلة طبية مجانية بالوحدة الصحية التابعة لقرية الرئيسية بمحافظة قنا، والتي أطلقتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة.

 

وصرح الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، بأن القافلة تستهدف توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات الطبية ما بين: جراحة، عظام، باطنة، أسنان، أطفال، مؤكداً أنه سيتم توقيع الكشف وصرف العلاج والأدوية اللازمة بالمجان، خلافاً لإعداد التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات للحالات التي تستدعي ذلك على نفقة الدولة.

وناشد الدكتور تاوضروس مختلف فئات المواطنين الأكثر احتياجاً بالتوجه السريع إلى أماكن القافلة، لتلقي العلاج والخدمات الطبية اللازمة، موجهاً بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستكمالاً لدور المحافظة في إمداد ودعم المواطنين بكافة الخدمات الطبية والصحية من خلال إطلاق القوافل الطبية، فقد نظمت مديرية الصحة بقنا، شهر نوفمبر الماضي، قافلة طبية استهدفت قرية حجازة قبلي بمركز قوص، وذلك برعاية الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبي على 940 حالة، إلى جانب عمل الفحوصات الطبية على 41 حالة، وتحويل إجمالي 13 حالة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

فيما صرح مدير مديرية الصحة بقنا أن المحافظة ستطلق قافلة طبية كل يومي أربعاء وخميس من كل أسبوع، لافتاً إلى عقدها الندوات التثقيفية للتوعية بأهمية المتابعة الصحية حرصاً على حياة المواطنين.

إقرأ أيضاً

حملة تموينية تضبط 4 أطنان مواد غذائية في سوهاج