حملة تموينية تضبط 4 أطنان مواد غذائية في سوهاج

حملة تموينية تضبط 4 أطنان مواد غذائية في سوهاج
حملة تموينية على الأسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=396329
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء الحملة التموينية التي قامت بها مباحث التموين بمحافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط 4 أطنان مواد غذائية و 2081 عبوة زيت ومواد كحولية غير مصرح بتداولها في السوق.

 

واستهدفت الحملة التي شنتها المحافظة تحت إشراف اللواء الدكتور حسن محمود مساعد الوزير، الأسواق والمحال التجارية لتشديد الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية، وضبط الأسعار، علاوةً على التصدي لجرائم الغش التجاري واخذ الإجراءات اللازمة بشأن المخالفين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 أطنان و 500 كيلو جرام مواد غذائية تنوعت ما بين سكر وزيت ومكرونة، إلى جانب إجمالي 1490 عبوة زيت، و591 مواد كحولية غير بدون ترخيص، و 8 شكائر من الدقيق المدعم لبيعها في السوداء.

كما قام رجال المباحث بإلقاء القبض على كل من: “محمود.ب.ع.ع، 30 سنة، مدير مسئول عن محل تموين” بتهمة إدارته نشاطاً تجارياً وصرف وبيع سلع غذائية بالسوق السوداء إلى جانب الاتجار بسلع مجهولة المصدر، وإلقاء القبض على المدعو “توماس.د.ب.ل، 23 سنة، مدير مسئول لمحل تموين بمركز البلينا” بتهمة الاتجار في مواد ومشروبات كحولية غير مصرح بتداولها بالأسواق، والمدعو “أحمد.ج.م.ح، 38 سنة، مدير مسئول مطعم” بتهمة الاتجار وحيازة 225 كيلو جرام لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والمتهم “أحمد.ر.م.ه، 38 سنة، مسئول عن مخبز بلدي” بتهمة بيع كميات من الدقيق المدعم بالسوق السوداء.

وبناءاً عليه تم تحرير 64 قضية تموينية، ومصادرة المضبوطات، إلى جانب غلق وتشميع المحال والأسواق التجارية التي كانت بحيازتها المواد المضبوطة المشار إليها.

إقرأ أيضاً

إزالة سوق الجمعة في القاهرة ونقل الباعة لسوق التونسي الجديد