مهرجان روتردام للفيلم العربي يكشف أفلام ولجان تحكيم دورته الـ 23

مهرجان روتردام للفيلم العربي يكشف أفلام ولجان تحكيم دورته الـ 23
لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في مهرجان روتردام
https://www.sba7egypt.com/?p=715942
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان روتردام للفيلم العربي في دورته الـ23، عن البرنامج السينمائي الخاص بالمهرجان للأفلام الطويلة والقصيرة ولجان التحكيم.

 

أفلام ولجان تحكيم الدورة الـ23 من مهرجان روتردام 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي في الفترة مابين يوم 5 إلى يوم 10 من شهر سبتمبر المقبل، وسيضم المهرجان 39 فيلمًا، منها 21 فيلم طويل و18 فيلم قصير، من إنتاج 11 دولة عربية، بالإضافة إلى شراكات إنتاجية مع 8 دول غربية.

وستضم لجنة تحكيم الأفلام الطويلة الفنانة المصرية داليا البحيري، والمنتج السعودي صالح فوزان والمخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، بينما ستضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية كلًا من: المخرجة الهولندية دوفي رييس، المخرج المغربي سعيد ازر، والمنتج السينمائي المصري صفي الدين محمود.

كما سيضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة كلًا من: السيناريست المصري محمد عبد الخالق، الفنانة المغربية نسرين الراضي، والفنانة التونسية مريم الفرجاني.

وسيعرض في المهرجان عدد كبير من الأفلام أبرزهم: “رحلة يوسف” إخراج جود سعيد (سوريا)، “ملكات” إخراج ياسمين بن كيران (المغرب، فرنسا، قطر، بلجيكا، السعودية)، “الأخيرة” إخراج: دامیان ونوري، “سطار” إخراج عبد الله العراك (السعودية )، عديلة بن ديمراد (الجزائر وفرنسا والسعودية).

اقرأ ايضًا تكريم ليلى علوي وجمال سليمان في مهرجان روتردام للفيلم العربى