“كيرة والجن” كامل العدد في أول عروضه بمهرجان روتردام السينمائي الدولي

“كيرة والجن” كامل العدد في أول عروضه بمهرجان روتردام السينمائي الدولي
كيرة والجن
https://www.sba7egypt.com/?p=639631
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

انطلق عرض فيلم “كيرة والجن” في الدورة الـ52 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي والذي يعرض كجزء من برنامج Limelight، الذي سيعرض أفلامًا رائجة اعتبارًا من عام 2022.

 

وشهد عرض فيلم كيرة والجن إقبالًا جماهيرًا خلال المهرجان ورفع شعار كامل العدد في أول يوم عرضه، ومن المقرر أن يعرض مرة آخرى غدًا الأحد 29 يناير في المهرجان.

كيرة والجن

كيرة والجن

فيلم كيرة والجن

والجدير بالذكر أن فيلم كيرة والجن حقق نجاح كبير في مصر وقت عرض، إذ استطاع أن يكسر كل الأرقام القياسية في إيرادات الأفلام في تاريخ السينما المصرية، حيث حقق إيرادات تخطت الـ118 مليون جنيه، وهو رقم غير مسبوق في السينما المصرية، كما استطاع الفنان أحمد عز بطل الفيلم على الحصول على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم ضمن جوائز Joy Award.

بوستر فيلم كيرة والجن

بوستر فيلم كيرة والجن

والفيلم مستوحاة من رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، وتم التحضير لتصوير الفيلم منذ عدة سنوات، وتدور أحداثه في فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر ورصد قصص الأبطال المصريين الذي تصدوا لقوى الاحتلال وقت ثورة 1919 وحتى ثورة 1924، والهدف من الفيلم إبراز الروح الوطنية للأجيال الجديدة.

والفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، سيد رجب، هند صبري، أحمد عز، هدى المفتي، تامر نبيل، أحمد مالك، وغيرهم، وهو من إخراج مروان حامد.

اقرأ أيضًا سيد رجب يكشف سبب تحول شخصيته في “كيرة والجن”