ماليفيسينت بين دراما الواقع وأسطورة الخيال

ماليفيسينت بين دراما الواقع وأسطورة الخيال
ماليفيسينت
https://www.sba7egypt.com/?p=208528
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

قدم فيلم ماليفيسينتmalificent رؤية نابعة من وحي الخيال وتدور أحداثه حول كائنات جنية جميلة ولدت في مملكة ساحرة مليئة ثقة وحب بين كائنات عجيبو وغريبة مثلها.

الأحداث

وقعت ماليفيسينت في غرام صبي صغير وصدقت أن ذلك هو الحب الحقيقي عندما كان عمرها يبلغ 16 سنة، وذلك لأنه من البشر والطمع أغواه أن يقص جناحيها ويهديهما للملك لكي يتزوج ابنته ويرث عرشه.

 

تعرضت ماليفيسينت ، للخيانة فأصبحت مشوهة نفسياً وأصبح لديها الرغبة في الانتقام من كل جنس البشر المتمثل في الملك وزوجته وابنته، فقامت بإصابة مولودة الملك الجديدة بلعنة يتم تفعيلها عندما تبلغ 16 سنة.

 

شاءت الأقدار أن تقوم ماليفيسينت، بتربية أرورا الفتاة الصغيرة وهي تكرهها وتتمنى لها الموت لكن براءتها جعلت ماليفيسينت تحبها وتقرر ابطال مفعول اللعنة لكنها تفشل وتعرضت أرورا للوقوع في غيبوبة.

 

تتألم ماليفيسينت لما حدث لأرورا وتعدها بأن تحافظ عليخا وتودعها بقبلة بسيطة على جبينها وبمجرد أن تلتفت تستيقظ أرورا من الغيبوبة.

 

جسدت قصة ماليفيسينت قصة حياة أي مريض نفسي يتعرض للإصابة بعرض التكرار القهري أي من يدفع نفسه لتكرار التجربو المؤلمة التي مر بها في حياته أكثر من مرة بنفس تفاصيلها.