شعرها سر حريتها كيف غير الكيرلي حياة سابرينا غريب ؟

شعرها سر حريتها كيف غير الكيرلي حياة سابرينا غريب ؟
سابرينا غريب
https://www.sba7egypt.com/?p=178069
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

وجدت حريتها في انسياب شعرها، وتركه في عنان السماء يرفرف كالطيور على أغصان الشجر دون قيود أو حواجز أو موانع تقف أمامه، الشابة المتألقة سابرينا غريب، السكرتير التنفيذي بمركز البحوث في مكتبة الإسكندرية.

 

تخرجت سابرينا غريب، من كلية النصر للبنات وتحمل درجة البكالوريوس في السياحة والفنادق، تتقن العديد من اللغات كالإنجليزية والفرنسية والإيطالية وبعضاً من اليونانية.

كانت سابرينا غريب، مولعة دائماً بالشعر الطبيعي، ومع ذلك، مثلها مثل جميع النساء، أجهدت شعرها لسنوات لدى مصففي الشعر.

قررت سابرينا غريب، أن تبتعد عن تصفيف الشعر وأن تطلق شعرها على طبيعته، جاء قرارها في مطلع عام 2017م، كان ذلك عندما سمعت لأول مرة عن “لورين ماسي” وهي التي ابتكرت طريقة ال Curly Girl Method”” والتي تعبر عن مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تعزيز وإعادة نمط الكسرة الطبيعية في الشعر.

بحثت سابرينا غريب، حول كيفية الحفاظ على الشعر الطبيعي وكيف يمكن للمكونات أن تؤثر على الشعر إيجابيا أو سلبياً.

أصرت سابرينا غريب، في أبريل عام 2019م، أن تأخذ دورة Masterclass في المستوى 1 و 2 في تقنيات قص وتصفيف جميع أنواع الشعر المجعد (الكيرلي) بواسطة Lorraine Massey، ملكة الشعر الكيرلي.

استخدمت سابرينا غريب، خبرتها وتقنياتها في مساعدة الفتيات والسيدات على تقدير شعرهن الطبيعي، وقد اكتشفت شغفها عندما بدأت في قص الشعر الكيرلي “قص جاف” كلما جعلت المرأة سعيدة، أصبحت هي أكثر سعادة.

تصف سابرينا غريب، هذه التجربة قائلة: ” لعقود من الزمن ، كانت النساء الشرقيات تشعرن دائما بعدم الثقة بالنفس فيما يتعلق بنوعية الشعر، حيث كان الإتجاه دائماً نحو الحصول على شعر مفرود خالي من الكسرة وكان الشعر الطبيعي المجعد يعتبر غير منظم وغير معتنى به، ولكن في الوقت الحاضر لقد تغير هذا الاتجاه، كما أنني أشعر بالسعادة عندما أساعدهن على قبول ما هن عليه واحتضان شعرهن الطبيعي ، والشعور بالثقة بالنفس”.