سيدة تتعرض لعملية جراحية خطيرة بسبب ضرس في أسوان

سيدة تتعرض لعملية جراحية خطيرة بسبب ضرس في أسوان
عملية جراحية خطيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=177556
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تم إجراء عملية جراحة خطيرة تضمنت إزالة ضرس مدفون في الفك السفلي والذي يقع أسفل القناة العصبية، وقد حدث ذلك بسبب عيب خلقي أصاب فك سيدة مسنة تبلغ من العمر ستين عاماً.

 

استطاع فريق طبي في انجاح عملية إزالة الضرس يترأسهم الدكتور محمد البوشي مدير عام إدارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بمحافظة أسوان، ومدير مركز المدينة لطب الأسنان.

ذكر مدير عام إدارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بمحافظة أسوان، أن السيدة المسنة ظلت تعاني فترة طويلة مت آلام متعددة وصعبة في الضرس رقم خمسة بالفك السفلي منذ عدة سنوات طويلة.

وأكد مدير مركز مدينة أسوان لطب الأسنان، أن العملية الجراحية الخاصة بإزالة الضرس قد تمت بنجاح كبير بدون أي مضاعفات لهذه السيدة لتنتهي بذلك معاناتها التي تسبب فيها العيب الخلقي للضرس طوال السنوات الطويلة الماضية.

كانت السيدة المسنة، قد ترددت على الكثير من عيادات طب الأسنان بمدينة أسوان حتى يتم فحص حالتها وعلاجها، لكن جميعهم كانوا يرفضون، وجاء امتناع الأطباء عن اجراء العملية الجراحية بسبب خطورتها الشديدة وذلك خوفاً من حدوث قطع في الشرايين أو الأوردة أثناء إزالة الضرس من الفك بسبب قربه الشديد من القناة العصبية.

عملية جراحية

عملية جراحية