الديكوباج وجيهان رحلة نجاح بدأت بفكرة وانتهت بمشروع

الديكوباج وجيهان رحلة نجاح بدأت بفكرة وانتهت بمشروع
جيهان أيوب
https://www.sba7egypt.com/?p=181449
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

كان حبها للمشغولات اليدوية الدافع الأول لانغماسها في عبق فن الديكوباج، فسخرت وقتها لخدمة هذا الفن وكللته بالجد والاجتهاد من أجل أن تصنع ذاتها وترى مشروعها يتحقق على أرض الواقع حتى فعلتها وأستطاعت جيهان أيوب، أن تؤسس أكاديمية “دانتيلا” لفن وتعليم الديكوباج.

 

تخرجت جيهان أيوب في جامعة القاهرة كلية التجارة وكانت دراستها قد تخصصت في قسم المحاسبة، بعدها تمكنت من استكمال دراساتها العليا في مجال إدارة الأعمال من قبل كلية التجارة بجامعة الزقازيق.

عاشت جيهان أيوب، على أمل أن تحقق حلمها وهو العمل في مجال الأعمال الحرة، ولكن بعد الجامعة تزوجت وقررت التفرغ لتربية أولادها، وقررت تأجيل أحلامها، لكن الأحلام الحقيقة لا يمكن أن تموت.

تهوى صاحبة أكاديمية دانتيلا، الأعمال اليدوية لاسيما فن الديكوباج، لذلك عندما فكرت في انشاء مشروع منزلي، إختارت هذا الفن، واختارت له اسم “دانتيلا” وبدأت تمارس عملها مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي ونوافذ الإنترنت العنكابوتية.

اكتسبت جيهان أيوب، خبرة واسعة في مجال عملها، وقد تطوعت لتعليم فن الديكوباج مجاناً في مستشفي الأطفال والجمعيات الخيرية، ثم انتقلت بعد ذلك لتعليمه في اماكن مخصصه لذلك، وكانت هذه الفرصة سبب في تغيير مسار حياتها وتحقيق طموحها.

عملت جيهان أيوب، على مدار خمس سنوات قد مضت مع سيدات وبنات من مختلف الأعمار وأنبهرت بفكرهن والنتائج التي حصلن عليها بعد التدريب، وقد شجعها هذا لتأسيس شركتها الخاصة التي طالما حلمت بها، وهي أكاديمية “دانتيلا” والتي تسعى لتصبح يوماً ما منارة للفنون والحرف.

نشرت جيهان أيوب، كتاب دانتيلا ديكوباج وهو أول كتاب في مصر يعلم فن الديكوباج بطريقة مبسطة وسهلة بالبدائل المحلية، وبالخطوات المصورة.

بدأت صاحبة أكاديمية “دانتيلا ” برنامج تدريب المدربين للفنون والحرف اليدوية، لوضع معايير لمدربي الفنون والحرف وإعداد جيل من المدربين قادر على توصيل المعلومة، ويساعدها في الأكاديمية، فريق عمل من المدربين فى مجال التدريب والتعليم، يقدمون ورش عمل مميزة ومختلفة ومتنوعة مصممة بعناية ودقة لكل الفئات، حتى نجحت في تخريج أولى دفعاتها.