أيمن بهجت قمر يدافع عن إعادة “سيدتي الجميلة”: أغاني المسرحية مهددة بالضياع للأبد

أيمن بهجت قمر يدافع عن إعادة “سيدتي الجميلة”: أغاني المسرحية مهددة بالضياع للأبد
بوستر مسرحية سيدتي الجميلة
https://www.sba7egypt.com/?p=618308
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

تعرض صناع عمل مسرحية “سيدتي الجميلة” إلى انتقادات وهجوم شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، وذلك بعد إعلان الفنان أحمد السقا بإعادة تجسيد المسرحية مرة آخرى.

 

أيمن بهجت قمر يرد على انتقادات مسرحية سيدتي الجميلة

دافع السيناريست أيمن بهجت قمر عن قيامه بإعادة صياغة المسرحية الشهيرة “سيدتي الجميلة” بمعالجة وأبطال جدد، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن”، إذ قال: “إن مسرحية سيدتي الجميلة مأخوذة من رواية الأديب جورج برنارد شو، وتم تقديمها في دول العالم أجمع  بمعالجات مختلفة،لذلك فهو أمر طبيعي أن يستمر عرض المسرحية لسنوات طويلة،، ولكن مع إدخال بعض التعديلات التي تناسب العصر”.

بوستر مسرحية سيدتي الجميلة

بوستر مسرحية سيدتي الجميلة

وأضاف في حديثه أن والده السيناريست بهجت قمر كان من أفضل من قاموا بتقديم معالجة مختلفة لهذه المسرحية الشهيرة، لذلك فهو ينوي تكريمه من خلال إعادة تجسيد المسرحية مرة آخرى.

مسرحية سيدتي الجميلة

والجدير بالذكر أن مسرحية “سيدتي الجميلة” سيتم عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض بدايةً من يوم 6 من شهر ديسمبر الجاري حتى يوم 10 من الشهر ذاته.

وسيشارك في بطولة المسرحية كلًا من: أحمد السقا، ريم مصطفى، محمد عبدالرحمن توتا، علاء مرسي، ندى بسيوني، وغيرهم من النجوم، وهي من تأليف أيمن بهجت قمر.

وكانت مسرحية “سيدتي الجميلة” تم عرضها لأول مرة في مصر عام 1969 وقام ببطولتها الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار.

اقرأ أيضًا أحمد السقا يعود إلى خشبة المسرح بمسرحية “سيدتي الجميلة”