مقتل 6 إرهابيين متورطين فى محاولة اغتيال مدير أمن الاسكندرية فى تبادل إطلاق النار

مقتل 6 إرهابيين متورطين فى محاولة اغتيال مدير أمن الاسكندرية فى تبادل إطلاق النار
https://www.sba7egypt.com/?p=36305
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بعد وقت قصير على محاولة اغتيال اللواء مصطفي النمر مدير أمن الاسكندرية، نجحت أجهزة الأمن فى التوصل لهوية مرتكبى الحادث، وتم استهداف مكان وجودهم، ولدى تبادلهم إطلاق الرصاص مع الشرطة قتلوا جميعًا. حيثنجحت أجهزة وزارة الداخلية فى توجيه ضربة أمنية للجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية (حركة حسم)، حيث تمكنت من كشف بؤرة إرهابية لعدد من عناصر الحركة فى إحدى الشقق السكنية بمحافظة البحيرة فجر اليوم الأحد 25 مارس، وتم تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع عناصرها مما أسفر عن مصرع 6 عناصر ارهابية.

 

حيث حددت أجهزة الأمن ثلاثة من العناصر الإرهابية، وهم (أمام ف) و(محمود م) و(أحمد م)، وهم مطلوبين على ذمة قضية رقم 1074/ 2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية)، وتم العثور بحوزتهم على عدد 4 بندقية آلية، و4 خزينة، بندقية خرطوش، كمية من الذخائر، وعدد 6 عبوات متفجرة.

هذا وقد كانت معلومات قطاع الأمن الوطنى قد كشفت عن مسئولية البؤرة الإخوانية بقيادة الإخوانى (باسم محمد إبراهيم جاد) هارب فى إحدى الدول العربية عن حادث استهداف مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفي النمر.

حيث كشفت المعلومات عن قيام الهارب فى 17 يناير 2017 بشراء السيارة المستخدمة فى الحادث وتبين أنها ماركة (ميتسوبيشى لانسر – فضى اللون – تحمل لوحات مزورة رقم 402076 ملاكى الإسكندرية)، وأن رقمها الصحيح هو (س ج ج 2832)، من أحد المعارض بالإسكندرية باسم إحدى السيدات بدعوة أنها زوجته، وقام بتكليف العناصر الارهابية بتفخيخها من خلال ذرع عبوة متفجرة داخلها وتفجيرها عن بعد خلال مرور سيارة مدير أمن الإسكندرية.

وقد أفادت التحريات تلقى عناصر هذه البؤرة عدة تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات الهامة والمواقع الحيوية بالمحافظات التالية (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ)، بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم فى مؤسسات الدولة.

هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات، وجارى ملاحقة عناصر البؤرة الإخوانية الإرهابية الهاربة.

للاطلاع على موضوعات متعلقة

إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم قطار فى محطة مصر بأحد الصدادات بالإسكندرية