مع أول يوم لإضافة المواليد ببطاقات التموين عطل فى السيستم يؤدي الى تعطل العمل بالإسكندرية

مع أول يوم لإضافة المواليد ببطاقات التموين عطل فى السيستم يؤدي الى تعطل العمل بالإسكندرية
ضم الزوجة غير المقيدة ببطاقة تموين الزوج غداً بجميع مكاتب التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=60342
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

مع أول يوم لإضافة المواليد الجدد ببطاقات التموين شهدت المكاتب التموينية بمحافظة الإسكندرية عطل فى السيستم أدى إلى عدم بدء عملية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، فى اليوم الأول لفتح باب القبول.

 

هذا وقد أكد سليمان الطيب، مدير الرقابة التموينية، أن عطل (السيستم) جاء بسبب عطل فى الشركة الخاصة بالبطاقات، وأن العطل ليس من مكاتب التموين، كما قال أن جميع العمليات الأخرى تسير بشكل جيد وطبيعى، وأن العطل فقط فى عملية إضافة المواليد، مشيرا إلى أنه جارى إصلاح العطل والبدء فى استقبال المواليد الجدد فور إصلاحة من الشركة المنفذة.

كما أكد محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، استعداد مكاتب التموين بالاسكندرية وعددها 24 مكتبا تموينيا، لاستقبال إضافة المواليد الجدد بحسب الاشتراطات التى وضعتها وزارةالتموين، فى الفترة من اليوم الأربعاء 1 أغسطس وحتى 31 أكتوبر، مؤكدا على أن العمل سيكون فترة عمل واحدة صباحية وليس فترتين.

كما أشار محمد سعد الله وكيل وزارة التموين إلى أن عدد المواليد المرجح إضافتهم فى محافظة الإسكندرية يتراوح ما بين 700 ألف إلى مليون مولود جديد. وقال إنه لم يتم إضافة أى مواليد جدد منذ عام 2008 ، مما يجعل حجم وأعداد المواليد كبير نسبيا.

هذا وبالنسبة الي أعداد المستفيدين من البطاقات التموينية بالإسكندرية قال وكيل الوزارة (إن الاسكندرية بها حوالي مليون بطاقة تموينية، يستفيد منها نحو 3.5 مليون مواطن ومن المرجح زيادة عدد المستفيدين بعد إضافة المواليد الجدد.

وبالنسبة الي استكمال أعمال تسليم البطاقات التموينية خاصة (بدل فاقد وتالف) قال وكيل الوزارة إنه جارى الانتهاء من تسليم البطاقات، حيث تم تسليم نحو 27 ألف بطاقة تموينية بدل فاقد وبدل تالف فى الأونة الاخيرة وجارى تسليم باقى البطاقات فور ورودها إلى المديرية من الشركة المتخصصة بتصنيع البطاقات الذكية.