تعليم الإسكندرية يعقد اجتماع لمناقشة عمل إدارة المتابعة وتقيم الآداء بالإدارات التعليمية

تعليم الإسكندرية يعقد اجتماع لمناقشة عمل إدارة المتابعة وتقيم الآداء بالإدارات التعليمية
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=459038
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية يعقد اجتماع لمناقشة عمل إدارة المتابعة وتقيم الأداء بالإدارات التعليمية الثمانية علي مستوي المحافظة، جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

حيث اجتمع الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية والأستاذة روحية أبو غالى مدير إدارة المتابعة وتقييم الآداء بمديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 20 أبريل الجاري.

تعليم الإسكندرية

 

كما حضر الاجتماع مديري إدارات المتابعة وتقييم الآداء وأعضاء المتابعة بالإدارات التعليمية الثمانية، وتم مناقشة آليات عمل إدارة المتابعة في المرحلة القادمة، حيث قد قال الدكتور محمد سعد خلال مناقشة سيادته آليات عمل إدارة المتابعة في المرحلة القادمة ضرورة إزالة السلبيات والمعوقات بما يحقق أعلى كفاءة للعملية التعليمية واكد سيادته ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية والقواعد المنظمة وأشار سيادته الى أهمية متابعة تنفيذه القرارات الوزارية والكتب الدورية في المؤسسات التعليمية .

حيث وجه مدير تعليم الإسكندرية بضرورة تكثيف المتابعات على جميع المدارس بكل المراحل ومتابعة أعمال الامتحانات بدقة، مؤكدا أن المتابعة عنصر أساسي ورئيسي من عناصر الإدارة الجيدة حيث تعتبر عناصر الإدارة هي التخطيط توجيه ومتابعه وتنظيم وتقويم أو رقابه فهي تعد من عناصر الإدارة الحديثة.

كما أشار سيادته أن المتابعة هي عملية المقارنة بين ما تم إنجازه وما هو مخطط لإنجازه لضمان النهوض بالعملية التعليمية ومصلحة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية.

تعليم الإسكندرية

اقرأ أيضا:

موعد أذان المغرب والإفطار اليوم الثامن من رمضان 2021 في الإسكندرية