تعليم الإسكندرية يحصل عدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقة مسابقتي معرض صحيفة الطفل والإذاعة المدرسية

تعليم الإسكندرية يحصل عدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقة مسابقتي معرض صحيفة الطفل والإذاعة المدرسية
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=454022
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية يحصل عدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقة مسابقتي معرض صحيفة الطفل والإذاعة المدرسية، جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

حيث قام الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بتكريم الطلاب الفائزون في مسابقتي معرض صحيفة الطفل والإذاعة المدرسية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2021.

تعليم الإسكندرية يحصل عدد من المراكز

 

جاء هذا بحضور الأستاذة عزة بسيوني موجه عام الصحافة والإعلام التربوي بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وموجهي الأوائل للصحافة والإعلام التربوي بالإدارات التعليمية، اليوم الأربعاء الموافق ٧ من أبريل ٢٠٢١، بقاعة المؤتمرات بالمديرية.

كما كرم الدكتور محمد سعد عدد 32 طالب وطالبة و٤ إخصائي صحافة للمدارس الفائزة ، هذا وقد حصد تعليم الإسكندرية على عدد من المراكز في الصحافة والإعلام التربوي.

مسابقة الصحافة والإذاعة المدرسية

 

حيث حصل علي المركز الثاني الجمهوري بمسابقة معرض صحيفة الطفل، كما حصل تعليم الإسكندرية على عدد من المراكز الجمهورية في مسابقة الإذاعة المدرسية، حصل على المركز الأول الجمهوري مدرسة الورديان الصناعية الثانوية بنات بإدارة غرب التعليمية.

كما حصل على المركز الثاني الجمهوري مدرسة النصر الثانوية بنات إدارة وسط التعليمية، حصل على المركز الأول مدرسة المرصد الإعدادية بنات إدارة الجمرك التعليمية، حصل على المركز الخامس الجمهوري مدرسة بدر جليم الابتدائية إدارة شرق التعليمية.

حيث أكد الدكتور محمد سعد على دور الصحافة المدرسية أهمية تعلم الطالب الالتزام بشرف الكلمة المكتوبة نجد أن الصحافة المدرسية تهتم بغرس القيم التربوية النبيلة بأسلوب غير مباشر ، حيث تبني الاخلاق الفاضلة من خلال تنمية و دعم السلوك الطيب داخل المدرسة و خارجها ، الامر الذي ينعكس علي شخصية الطالب .

كما أشار سعد إلى أن الصحافة تعمل على توثيق العلاقة بين الطالب و مدرسته و مجتمعه ، فعندما يقوم بتغطية أخبار المدرسة، و يكتب في سلوكيات اجتماعية سلبية فإنه بذلك يعمق شعوره الاجتماعي ويحثه هذا علي المشاركة الإيجابية في تنمية مختلف جوانب الحياة و بذلك يتحقق الانتماء عمليا ً.

اقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يشهد حفل ختام الأنشطة التربوية بإدارة شرق التعليمية