تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021

تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=398991
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021 والتي من المقرر أن تنطلق 16 يناير المقبل، جاء هذا في ضوء توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالانتهاء من أعمال الاستعداد لبدء الامتحانات.

 

حيث اجتمع الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية والأستاذ يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت 19 ديسمبر لمناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية للامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021.

تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات

هذا وقد اجتمع سيادته بالسادة مديرو عموم المديرية، ومديرو عموم الإدارات التعليمية، كما حضر الاجتماع مديرو المراحل التعليمية، وإدارة التعليم الخاص وإدارة شئون الطلاب.

كما اجتمع سيادته بكلاً من إدارة المتابعة، وإدارة الاتصال السياسي وإدارة الأمن، وموجهي عموم المواد الدراسية، بقاعة الاجتماعات بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

حيث رحب الدكتور محمد سعد في كلمته الافتتاحية بالحضور وأكد على ضرورة الاطلاع و على القرارات الوزارية المنظمة للامتحانات الواردة من وزارة التربية والتعليم، وهذا فق القرار 313 لعام 2011 وأيضاً القرار 377 لعام 2018.

كما أكد علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على أبنائنا الطلاب من تعقيم وتطهير والتباعد، وأن يتم التعقيم يوميًا بعد انصراف الطلاب وقبل دخولهم اللجان صباح اليوم التالي.

هذا وقد شدد سعد على السادة مديرو عموم الإدارات التعليمية ضرورة الإشراف على تنفيذ السادة المشاركين في الامتحانات في جميع التعليمات والقرارات بكل دقة كلاً في حدود اختصاصه،

حيث اكد محمد سعد على ضرورة تجهيز مقار اللجان وتعقيمها قبل بدء الامتحانات، كما يجب اختيار مراكز توزيع الأسئلة تجميع أوراق الإجابات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأمين والسلامة.

جداول امتحانات الترم الأول 2021

كما وجه إلى أهمية إعداد خطة متابعة اللجان وحل أي مشكلات تواجه سير أعمال الامتحانات، وضرورة وضع خطة تأمين للمدارس والمباني التعليمية.

حيث أوضح سعد بالنسبة لأعمال للتصحيح يجب أن تتم بشكل يومي ، و تحقيق معايير الجودة في جميع أعمال التصحيح ورصد النتائج ومراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات.

كما أكد علي عدم اعلان أي نتائج إلا بعد أن تعتمد بشكل رسمي، والالتزام بإعلان النتائج، وفق القرار الوزاري المنظم قرار ٣١٣ لسن ٢٠١١. والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين المستوى الدراسي في الفصل الدراسي الثاني ، من خلال اعداد برامج العلاجية للطلاب الضعاف .

حيث قال أنه بالنسبة لكراسات الإجابات التأكد من كفايتها وصلاحيتها ومتابعة تسليمها لمقار اللجان الامتحانية، وأضاف سعد يجب تشكيل لجنة قانونية بالإدارات التعليمية للتوجيه إلى لجان سير الامتحانات في حالة وجود مشكلات.

هذا وقد شدد الدكتور محمد سعد على حظر كتابة أو تصوير او طباعة أوراق أسئلة الامتحانات خارج المدرسة أو المطبعة السرية للمديرية، كما أكد على التصدي بكل شده لحالات الغش.

اقرأ أيضاً:

جداول امتحانات الترم الأول 2020-2021 محافظة الإسكندرية المرحلتين الابتدائية والاعدادية