القبض علي 5 أشخاص حاولوا تحصيل شيك مزور بـ 5 ملايين جنيه من أحد البنوك في الإسكندرية

القبض علي 5 أشخاص حاولوا تحصيل شيك مزور بـ 5 ملايين جنيه من أحد البنوك في الإسكندرية
القبض علي 5 أشخاص
https://www.sba7egypt.com/?p=371837
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الأجهزة الأمنية بالقبض علي 5 أشخاص حاولوا تحصيل قيمة شيك مزور بقيمة 5 ملايين جنيه مصري من أحد البنوك في محافظة الإسكندرية.

 

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في غرب الدلتا قيام محاسب مقيم بمنطقة سيدي جابر محافظة الإسكندرية بالتقدم لأحد البنوك في المحافظة.

القبض علي 5 أشخاص

وأثناء قيامه بالاستعلام من المسئولين عن فتح حساب شخصي باسمه، حيث قام بتقديم صورة من الشيك المنسوب لأحد البنوك بقيمة 5 ملايين دولار، كما كان الشيك باسم شخص آخر.

حيث استفسر المتهم عن إمكانية تحصيل قيمة الشيك وإيداعه في حسابه بالبنك، كما تعهد أن يحضر أصل الشيك ويقدمه للبنك، وقد تبين أن الشيك مزور.

شيك مزور بـ 5 ملايين جنيه

وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق بين الأمن العام وأمن الإسكندرية تم القبض علي المتهم، حيث تم مواجهته فاعترف بارتكاب الواقعة، كما قال أنه تحصل علي ضورة الشيك بناء علي تكليف من مدير الشركة التي يعمل بها.

كما تم القبض علي مدير الشركة المشار إليه وبمواجهته اعترف بأنه تعرف علي أربعة أشخاص بينهم شخص يحمل جنسية إحدى الدول.

حيث عرضوا عليه مساعدتهم في صرف الشيك مقابل نسبة 5% من قيمة الشيك، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض علي 3 من المتهمين وتبين أن لأحدهم معلومات جنائية.

كما اعترفوا بالاشتراك في ارتكاب الواقعة ومحاولتهم صرف الشيك، حيث قالوا أن المتهم الهارب هو من اعطاهم الشيك، كما أوهمهم بمشاركتهم في مشروع استثماري والحصول علي نسبة 5% من قيمة الشيك.

اقرأ أيضاً:

القبض علي عاطل بحوزته 9 كيلو من مخدر الهيروين في الإسكندرية