إحباط تهريب 11 طن نفايات خطرة عبر ميناء الإسكندرية

إحباط تهريب 11 طن نفايات خطرة عبر ميناء الإسكندرية
إحباط تهريب 11 طن نفايات خطرة
https://www.sba7egypt.com/?p=361495
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أحبطت وزارة الداخلية محالة تهريب 11 طن نفايات خطرة عبر ميناء الإسكندرية البحري إلي داخل البلاد، جاء هذا في إطار مواصلة الجهود في مكافحة الجريمة بجميع صورها.

 

وزارة الداخلية

حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، قيام شركة تقع في منطقة النزهة بمحافظة القاهرة باستيراد رسالة من دولة أجنبية داخل حاوية.

كما أن الحاوية مشمولها الرسمي عبارة عن مادة السيليكون، كما كشفت التحريات أن الحاوية تحتوي علي أصناف محظور دخولي إلي البلاد، كما أنها تمثل خطورة كبيرة علي البيئة، وأيضاً تعتبر مخالفة لجميع الاتفاقيات الدولية.

إحباط تهريب 11 طن نفايات خطرة

هذا وبعد تقنين الإجراءات وأيضاً بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة، تم تشكيل لجنة كي تقوم بفحص الحاوية، والتى تبين وجود مواد محظور تداولها بها.

حيث تم ضبط 11 طن من مجروش البلاستيك المستعمل والغير نظيف بألوان متعددة، وهى تعتبر من النفايات الخطرة، كما أنه محظور دخولها للبلاد، وهذا وفق القانون والاتفاقيات الدولية.

كما أن دخول هذه النفايات دون الحصول علي موافقة الجهات المعنية لاستخدامها في أغراض صناعية، هذا وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المخالفة للقوانين والقرارات الدولية بمنع تداول نفايات خطرة ومحاولة إدخالها للبلاد عبر ميناء الإسكندرية البحري.

اقرأ أيضاً:

تجهيز أقسام العلاج الطبيعي بالتعاون مع المجتمع المدني في وحدات طب الأسرة بالإسكندرية